أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

بعد الهجوم الالكتروني عليها.. أكبر ناقل للوقود بالولايات المتحدة تضطر لدفع 5 ملايين دولار للهاكرز

اخبار الساعة

تعرض أكبر شبكة نقل للوقود في الولايات المتحدة  والتابعة لشركة "كولونيال بايبلاين" لهجوم الكتروني تسبب بتعطيل عمليات نقل الوقود لـ17 ولاية أمريكية وارتفاع في أسعار بنزين السيارات والطائرات والديزل! أعلنت الشركة إيقاف شبكاتها بالكامل لأول مرة منذ سنة 1961م

إن استهداف الشركات الكبرى والمؤسسات المسؤولية عن البنية التحتية الحرجة CNIs أصبح شائعاً وحقيقياً وهدفاً رئيسياً لمجموعات هاكرز تعمل باحترافية وبشكل منظم ويحصدون الملايين من أموال الفدية! لايقف تأثير تلك الهجمات على الشركات المُخترقة فقط بل يمتد ويأثر على كافة أفراد المجتمع.

كما لايخلو يوم الا وتتعرض له مؤسسة وشركة وشبكة بالخليج لهذا النوع من الهجمات "هجمات الفدية" حيث يُستولى على المعلومات وتُشفر البيانات وتُعطل الأعمال ولن أبالغ ان قلت بأنه سيأتي اليوم الذي ستتعرض له الخدمات المالية والاستثمارية والبنكية لتلك الهجمات وان تبعاتها ستكون وخيمة وقاسية!

واضطرت شركة "كلونيال بايبلان" أكبر ناقل للوقود بالولايات المتحدة، لدفع مبلغ 5,000,000 دولار عبر العملات الرقمية لمجموعة الهاكرز DirkSide لتتمكن من إعادة تشغيل شبكتها بعد توقف إمدادات الوقود والديزل عن 17 ولاية بما فيها العاصمة واشنطن!

بدوره يُحقق مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI بالحادثة التي تسببت بضرر جسيم على قطاع الطاقة! وجدت الـFBI ان محفظة الهاكرز تحتوي أكثر من 17 مليون دولار جراء عمليات الاختراق والابتزاز! منها 4,4000,000 دولار إضافية من إختراق شركة بتروكيماويات أمريكية!

Total time: 0.0785