أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

"معجزة كروية".. الحارس البرازيلي أليسون يسجل هدف الفوز لليفربول في الثواني الأخيرة! (فيديو)

قاد حارس المرمى البرازيلي أليسون بيكر فريقه ليفربول للفوز على مضيفه وست بروميتش ألبيون (2-1) اليوم الأحد، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ37 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
 
وسجل المهاجم الويلزي هال روبسون كانو هدف التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة 15 من زمن الشوط الأول.
 
ورد النجم المصري محمد صلاح بهدف التعادل، عند الدقيقة 33 بتسديدة رائعة من على حدود منطقة الجزاء في الزاوية اليسرى البعيدة. ومن ثم اقتنص أليسون بيكر هدف الفوز "للريدز" في الوقت القاتل في الثواني الأخيرة من عمر المباراة، بتسديدة رأسية رائعة بعد ضربة ركنية من الجهة اليسرى.  
 
وأصبح البرازيلي أول حارس مرمى يسجل هدفا في تاريخ ليفربول منذ تأسيسه عام 1892 خلال مبارة رسمية، وأول حارس مرمى يسجل هدف الفوز لفريقه في تاريخ الدوري الإنجليزي.
 
كما دخل أليسون في قائمة مصغرة من الحراس الذين تمكنوا من تسجيل الأهداف في تاريخ البريميرليغ،" عامة، والتي تضم 5 أسماء إلى جانب البرازيلي، وهم الأسطورة الدنماركي بيتر شمايكل والأمريكي براد فريدل وبول روبنسون والأمريكي تيم هاوارد والبوسني أسمير بيغوفيتش.
 
ورفع محمد صلاح رصيده بذلك إلى 22 هدفا وتصدر قائمة هدافي "البريمير ليغ" بالتساوي مع النجم الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام.
 
كما رفع ليفربول رصيده بعد هذا الفوز إلى 63 نقطة، ويحتل المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري، ليحتفظ بآماله في الوصول إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.
 
بينما يشغل فريق وست بروميتش ألبيون المركز التاسع عشر على سلم ترتيب الدوري "البريمير ليغ"، برصيد 26 نقطة، وهبط رسميا إلى دوري المظاليم.
 

 

Total time: 0.0596