أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الأمم المتحدة تدين هجوماً للحوثيين بطائرة مسيرة استهدف مطعم شعبي في الدريهمي

اخبار الساعة
 
أدانت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة "أونمها"، يوم الاثنين، قصف جماعة الحوثي مطعماً شعبياً في مديرية الدريهمي جنوب محافظة الحديدة، غربي اليمن.
 
وقالت البعثة في بيان لها إن "التقارير "تفيد بأن أحد الحوادث الأخيرة أدى إلى مقتل مدني وإصابة خمسة آخرين عقب ضربة باستخدام طائرة مسيرة استهدفت مطعماً في منطقة الطائف في الدريهمي يوم أمس، حيث تجمع الأهالي خلال العيد".
 
ونقل البيان عن رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة ورئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار الفريق "ابهيجيت جوها" قوله إن "استمرار تجاهل أرواح المدنيين وتأثير القتال المستمر على المناطق السكنية"، مضيفاً "يجب أن يتوقف".
 
ودعا المسؤول الأممي طرفي الصراع الى "التقيد بحماية المدنيين بموجب القانون الإنساني الدولي"، وفقاً للبيان.
 
وقال جوها "بينما نشهد أقدس الفترات في التقويم الإسلامي، فإنني أحث الأطراف على احترام قدسية الحياة البشرية وحماية المدنيين وفقاً لالتزاماتهم واتخاذ خطوات من شأنها المضي قدماً نحو السلام في المحافظة وجميع اليمن".
 
ولم تسمي البعثة الأممية الجهة التي تقف وراء الهجوم بالطائرة المسيرة، وتحدثت في بيانها عن "نمط مقلق من الأعمال العدائية العشوائية التي طالت مناطق سكانية في محافظة الحديدة خلال الأيام الماضية، وأسفرت عن سقوط مزيد من الخسائر في صفوف المدنيين".
 
وكان هجوم بطائرة حوثية مسيرة قد استهدف يوم الأحد الماضي سوق شعبي بمنطقة "الطائف" في "الدريهمي"، وأسفر عن مقتل شخص وإصابة خمسة أخرين بجروح مختلفة نقلوا على إثرها إلى المستشفى.
المصدر : المصدر

Total time: 0.2478