أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الأجهزة الأمنية بمأرب تقبض على خلية حوثية كانت مجهزة لزرع عبوات ناسفة في اماكن حساسة

 
تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب، من ضبط خلية تابعة لجماعة الحوثي، كانت تخطط لتنفيذ عمليات أعمال تخريبية تهدف لزعزعة الأمن والاستقرار في المحافظة الواقعة شمال شرقي اليمن.
 
وأوضحت وكالة سبأ الحكومية، أن الأجهزة الأمنية ضبطت عناصر الخلية الإرهابية الخلية أثناء محاولاتهم زرع عبوات ناسفة في الخط الدولي الرابط بين مأرب والمحافظات المجاورة، مستهدفين الطواقم الطبية وشاحنات نقل البضائع والمسافرين.
 
وبثت قناة "اليمن" الحكومية، اعترافات مسجلة لزعيم الخلية المضبوطة المدعو "مشير محمد القحطاني"، كشف فيها عن المهمة التي كلفتهم بها الجماعة المدعومة من إيران في صنعاء، والتي تهدف إلى زعزعة استقرار محافظة مأرب وإجبار الناس على النزوح منها.
 
وأوضح زعيم الخلية، أنه تم تجنيده من قبل محافظ مأرب المعين من قبل الحوثيين "علي محمد طعيمان"، ومدير أمنها المعين من الجماعة والمقيم في صنعاء، وتدريبه على زرع وضبط العبوات الناسفة للانفجار وتفجيرها بعد زرعها في الخط الدولي الرابط بين مأرب والعبر.
 
وأكد أنه وعد بمكافآت مالية كبيرة، من قبل الحوثيين، إضافة إلى منحة سيارة وأموال للمتاجرة في السيارات كغطاء لتنفيذ الخلية لمهمتها الإرهابية في زرع وتفجير العبوات الناسفة.
 
وعرض التسجيل نماذج من العبوات الناسفة المصنوعة يدوياً والمثبتة داخل دبات بلاستيكية، وأجهزة هواتف وشرائح تستخدم في عملية التفجير عن بعد.
 
كما أقر زعيم الخلية الحوثية، بتلقيه تدريبات على عبوات ناسفة مموهة بأشكال حجارة وعبوات خاصة بالأغذية المعلبة.
 
وأكد مصدر أمني بشرطة مأرب، في تصريحات نشرته الوكالة الحكومية أن أجهزة الأمن تعمل بكفاءة عالية لحفظ الأمن والاستقرار وتأمين حياة المدنيين والنازحين وممتلكاتهم وتأمين المسافرين عبر مأرب وتتصدى بكل قوة وحزم لكل محاولات المليشيات الإرهابية وتحبط كل مخططاتها وستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار مأرب.
 
المصدر : المصدر

Total time: 0.0717