أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

السعودية تمنع مغتربين يمنيين من دخول أراضيها لهذا السبب

اخبار الساعة
 
منعت السلطات السعودية في منفذ الوديعة، يوم السبت، دخول المغتربين اليمنيين الذين لم يأخذوا جرعتي اللقاح من فيروس كورونا في الداخل اليمني، دون سابق إنذار.
 
وقال مسافرون للمصدر أونلاين إنهم فوجئوا بالإجراء الذي لم يسبق الإعلان عنه، واضطروا للعودة لأخذ اللقاح في مارب بينما توجه آخرون الى سيئون.
 
وأشاروا الى أن الجانب السعودي في المنفذ سمح فقط بعبور من تلقى اللقاح في السعودية سابقاً وسجل في تطبيق "توكلنا" وكذلك من تعافى من المرض ومسجل في ذات التطبيق.
 
من جهته أكد مدير المستشفى السعودي الميداني بمنفذ الوديعة مراد صبيح، أن الدخول الى المملكة متوقف، مطالبا المسافرين اليمنيين بعدم القدوم الى المنفذ حتى تتضح الصورة، ويتم حل المشكل.
 
وقال في تصريح صحفي يوم السبت، إنهم عقدوا عدة اجتماعات مع الجهات المعنية وتواصلوا مع الجانب السعودي الذي أفاد ان شرط الدخول للمملكة أن يكون المسافر حاملاً لشهادة تطعيم بكلا الجرعتين، إضافة الى مرور 14 يوماً على تلقيه الجرعة الثانية.
 
وأضاف أنهم أبلغوا الجانب السعودي أن هذه "شروط تعجيزية" "وأوضحنا لهم ان هذه شروط معقدة إذ أن السعودية نفسها لم تطعم جرعتين بعد فكيف تريدون من مسافرين في اليمن بأوضاعهم الصعبة والظروف القاسية" ذلك.
 
وبحسب صبيح، فقد رد المعنيون في المنفذ السعودي بأنهم سيرفعون مقترحاً للجهات المعنية في المملكة بالاكتفاء بجرعة واحدة وإلغاء شرط الـ ١٤ يوماً، ونحن في انتظار ردهم.
 
وفي وقت سابق السبت أعلنت وزارة الصحة عن فتح مركزين لتلقيح المسافرين في مارب ومركز ثالث في سيئون بمحافظة حضرموت لتسهيل الأمر على المسافرين، وأشار مدير عام مكتب الصحة بوادي وصحراء حضرموت هاني العمودي، أنه سيفتتح مركزا في المستشفى السعودي بمنفذ الوديعة يوم الأحد.
 
المصدر : المصدر

Total time: 0.6353