أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قوات الانتقالي تحتجز 26 مسافرًا من أبناء المحافظات الشمالية في نقطة العلم شرقي عدن

اخبار الساعة
 
احتجزت قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، 26 مواطناً من أبناء المحافظات الشمالية في نقطة العلم شرقي مدينة عدن صباح اليوم، اثناء مرورهم باتجاه محافظات حضرموت وشبوة والمهرة جنوب شرقي اليمن.
 
وقال شهود عيان إن قوات الحزام الأمني أوقفت صباح اليوم سيارة نقل مسافرين "هايس" تقل 26 راكبا غالبيتهم من محافظة تعز ورفضت السماح لهم بالمرور، على الرغم من استكمال إجراءات التحقيق مع المسافرين.
 
وأفاد الشهود أن قوات الحزام الأمني ترفض حتى الآن مرور هؤلاء المسافرين صوب وجهاتهم في المحافظات الشرقية للبلاد عقب يوم واحد من تعرضهم لعملية توقيف مماثلة في نقطة الرباط المدخل الشمالي لمدينة عدن من إتجاه محافظة لحج المجاورة.
 
ولم تكشف قوات المجلس الانتقالي عن أسباب توقيف المسافرين حتى الآن، لكنها وخلال الأعوام الأخيرة أوقفت المئات من المسافرين القادمين من محافظات شمالي البلاد صوب المحافظات الجنوبية مرات عديدة.
 
ويعد المسافرين من ضمن الآلآف من العمال الشماليين الذين بدوءا بالعودة إلى أعمالهم في المحافظات الجنوبية عقب إجازة عيد الفطر لكن عودتهم إلى مواقع عملهم تواجه صعوبات شديدة مع تصاعد التوتر بين القوات الحكومية وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي.
المصدر : المصدر

Total time: 0.274