أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الأرصاد ينبه من التواجد في بطون الأودية ومجرى السيول أثناء وبعد هطول الأمطار

اخبار الساعة
 
اصدر المركز الوطني للأرصاد اليمنية نشرته اليومية لأحوال الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة في مختلف مناطق الجمهوريةوتوقعت النشرة ، أن تشهد المرتفعات الجبلية أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً مع احتمال هطول امطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من المرتفعات الغربية والمرتفعات المحاذية لسهل تهامة خلال فترتي الظهيرة والمساء وحارة على الهضاب الداخلية والأجزاء الشرقية من المرتفعات الجبلية.
 
وذكرت النشرة أن الأجواء في المناطق الساحلية ستكون صحوة إلى غائمة جزئياً وحارة أثناء النهار على جميع سواحل الجمهورية، والرياح معتدلة السرعة تنشط احيانا تصل اقصى سرعة لها الى 18 عقدة.
 
وأشارت النشرة إلى أن المناطق الصحراوية سيكون فيها أجواء صحوة وجافة وشديدة الحرارة حيث تصل الحرارة العظمى إلى اكثر من 41 درجة مئوية أثناء النهار، والرياح معتدلة تنشط خلال ساعات الظهيرة وتصل سرعتها إلى 20 عقدة تعمل على اثارة الأتربة والرمال.
 
فيما ستشهد أرخبيل سقطرى أجواء غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة، والرياح جنوبية غربية تصل أقصى سرعة لها الى 25 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.
 
المركز الوطني للأرصاد الجوية ينبه المواطنين :-• في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها (المنحدرات الغربية والجنوبية الغربية) بعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.
 
• في المناطق الصحراوية والساحلية لتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس اللافحة خلال ساعات الظهيرة.
 
• الصيادين جنوب أرخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج.
 

Total time: 0.2588