أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

السفير السعودي لدى اليمن.."الحوثيون" لم يستجيبوا لمبادرة وقف إطلاق النار

اخبار الساعة
 
أكد السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، أنه بحث مع المبعوثين الأمريكي والأممي إلى اليمن، أهمية وقف إطلاق النار في البلاد.
 
وقال آل جابر في تغريدة له عبر حسابه على "تويتر": إن "الحوثيين لم يستجيبوا لجهود وقف النار"، محملا إياهم مسؤولية زيادة المعاناة الإنسانية للشعب اليمني، خاصة في مأرب التي يقطنها ونزح إليها أكثر من مليوني نسمة.
 
وتم التأكيد على أهمية وقف إطلاق النار في اليمن، وأن الحوثيين لم يستجيبوا لذلك ويواصلون القتال في تعمد لزيادة المعاناة الإنسانية للشعب اليمني ،خاصة في مأرب التي يقطنها ونزح اليها أكثر من مليونين نسمه من شمال اليمن. 
​ويشهد اليمن، منذ 2014، معارك طاحنة بين قوات الحكومة المعترف بها دولياً، والمسنودة من تحالف عسكري عربي بقيادة السعودية؛ وبين جماعة  (الحوثي) التي تسيطر على العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب البلاد.
 
وأودى الصراع المستمر منذ أكثر من 6 أعوام في اليمن وأسباب أخرى ذات صلة، بحياة 233 ألف شخص، في حين بات 80 في المئة من السكان البالغ عددهم أكثرمن 30 مليون نسمة يعتمدون على المساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق ما أعلنته الأمم المتحدة في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

Total time: 0.0541