أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثيون يستحدثون جهاز أمني تحت مسمى"شرطة مجتمعية" لمراقبة أحياء وحارات أمانة العاصمة

اخبار الساعة
 
 كشفت مصادر محلية عن مهام جديدة أوكلتها جماعة الحوثي لعناصرها المسلّحة في جميع مديريات أمانة العاصمة تحت مسمّى "شرطة مجتمعية".
 
وقالت المصادر إن المدعو خالد المداني المشرف العام للجماعة بأمانة العاصمة والمعين مؤخراً وكيل أول أمانة العاصمة، أصدر توجيهاته بتفعيل مهام وأعمال الشرطة المجتمعية في كل أحياء وحارات مديريات الأمانة.
 
وأوضحت المصادر أن قيادة الجماعة أوكلت مهام جديدة لعناصرها المسلّحة العاملين تحت مسمّى "شرطة مجتمعية" في أحياء وحارات أمانة العاصمة أبرزها مراقبة الكافيهات والنوادي والمطاعم والحدائق العامة ومرتاديها تحت مزاعم الحفاظ على ما تسمى "الهوية الإيمانية" ومنع "الاختلاط".
 
وأضافت المصادر إن من ضمن مهام الشرطة المجتمعية الحوثية هو التضييق على الحريات العامة والإبلاغ وقمع أي شرارة تحرك شعبي رافض للجماعة على مستوى الأحياء والحارات تخوفاً من أي انتفاضة وثورة ضد الحوثي.
 
 
ولفتت المصادر أن الشرطة المجتمعية وهو جهاز أمني مستحدث شكّله الحوثيون عام 2018 ومن ضمن مهامه المراقبة والتحريات وجمع المعلومات على مستوى كل حارة بشكل شهري ومستمر عن كل السكان وخاصة الذين يسافرون ويتنقلون من العاصمة إلى خارجها والعودة ورصد تحركات المشكوك بأنهم من المناوئين لها والرافضين لفكرها الظلامي.
 
وأشارت المصادر إلى أن جهاز الشرطة المجتمعية الحوثية يضم عددا كبيرا من عقال الحارات الجدد المعينين من قبل الجماعة والمشرفين ومن يسمون بالاجتماعيين والثقافيين والأمنيين التابعين لمكاتبها الإشرافية في كل مديرية ويتم تكليفهم للقيام بالأعمال التي توكل إليهم في نطاق الأحياء والحارات.

Total time: 0.1699