أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

التحالف يرد على فيديو نشرته قناة "المسيرة"التابعة للحوثيين لـ ”مطاردة وقنص جنود داخل العمق السعودي”

اخبار الساعة
 
كذب المتحدث باسم التحالف في اليمن، العميد تركي المالكي، محتوى مقطع فيديو نشره الاعلام الحوثي يظهر توغلا حوثيا في منطقة حدودية للمملكة، ووصفه بـ"الملفق" و بأنها "فبركات لانتصارات وهمية".
 
وقال المتحدث باسم التحالف، العميد تركي المالكي، إن "مزاعم ميليشيا الحوثيين بتنفيذ عملية عسكرية على حدود جازان هي افتراءات إعلامية".
 
وقال المالكي إن "الانتصارات الوهمية" للحوثيين تهدف إلى تغطية الخسائر العسكرية الكبيرة التي تكبدتها الجماعة في منطقتي مأرب والجوف اليمنيتين.
 
وقال العميد تركي المالكي، إن "مليشيات الحوثي تحاول تهدئة الغضب الشعبي بمناطق سيطرتها بفبركات إعلامية لانتصارات وهمية"، وذلك "لتغطية الوضع العملياتي على الأرض".
 
وأضاف المالكي: "البروباغندا التي يقوم بها الحوثيين تهدف لرفع معنويات عناصرهم"، قائلا إن القوات السعودية وقوات التحالف تتخذ مواقعها الدفاعية على طول الحدود.
 
وأشار المتحدث إلى أن قوات الحكومة اليمنية المدعومة من التحالف تسيطر على مساحة تمتد لنحو 30 كيلومترا في داخل محافظة صعدة الحدودية مع السعودية.
 
وكانت  قناة "المسيرة" التي يديرها الحوثيون قد زعمت عن مصدر عسكري قوله إن "العملية جرت داخل العمق السعودي" وأن "أكثر من 80 جنديا سعوديا ومرتزقة سودانيين قتلوا أو أصيبوا، في حين تم القبض على العشرات في العملية" التي وقعت بالقرب من الخوبة في منطقة جازان جنوب السعودية.
 
وزعم الحوثيون عبورهم السياج الحدودي إلى داخل الأراضي السعودية، وأن عشرات من أفراد قوات التحالف قد قٌتلوا مع تدمير وإحراق مدرعات وآليات , ويظهر الفيديو، الذي نشره موقع قناة المسيرة، رجالا بالزي العسكري يتعرضون لإطلاق النار أثناء فرارهم من منحدر جبلي صخري.
المصدر : المشهد اليمني

Total time: 0.1288