أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الاتحاد الأوروبي يحذر..اليمن يعيش أكبر أزمة إنسانية مع مجاعة غير مسبوقة تلوح في الأفق

اخبار الساعة
 
أعرب الاتحاد الأوروبي عن قلقه حول الوضع الإنساني في اليمن، مع وجود ملايين الأشخاص في مواجهة المجاعة.
 
وأشار الاتحاد في مقال على موقعه،  إلى مشاركة المفوضية الأوروبية والسويد، يوم أمس الثلاثاء، الأول من يونيو/حزيران الجاري، في استضافة الاجتماع الثالث لكبار المسئولين الإنسانيين حول الأزمة الإنسانية في اليمن.
واعتبر المفوض الأوروبي لإدارة الأزمات يانيز لينارتشيش، أن اليمن يعيش أكبر أزمة إنسانية مع مجاعة غير مسبوقة تلوح في الأفق، وأكد التزام الاتحاد الأوروبي بدعم المحتاجين.
 
ورحّب لينارتشيش بنقاش المجتمع الإنساني حول كيفية ضمان وصول المساعدات إلى اليمنيين بسرعة وبفعالية.
 
داعيًا أطراف النزاع إلى احترام القانون الإنساني الدولي والسماح بإيصال المساعدات المطلوبة بشدة إلى المتضررين في مختلف أنحاء اليمن.
 
وقال الوزير السويدي للتعاون التنموي الدولي والشئون الإنسانية، بير أولسون فريد: “نظل ملتزمون بدعم الشعب اليمني الذي تحمل عواقب هذا النزاع المدمر لأكثر من ست سنوات.
 
وجدد فريد تأكيده على دعمهم الثابت للعمل المنقذ للأرواح الذي يقوم به الفاعلون الإنسانيون والرسالة الجماعية بضرورة إيصال جهود الإغاثة إلى جميع اليمنيين المحتاجين للمساعدة والحماية الطارئة.
 
ووصف اجتماع كبار المسئولين الإنسانيين “بالنهج النوعي”، وأثبت أنه يمكن تحقيق تحسن ملموس عندما نتحدث بصوت واحد كمجتمع إنساني، والرقابة المشتركة الضرورية لمواصلة المسار نحو التحسن.
 

Total time: 0.1167