أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اشتباكات بين قوة من الحزام الأمني ومسلحين حول قطعة أرض شمال عدن

اخبار الساعة
 
أصيب شخص واحد على الأقل، صباح اليوم السبت، في مواجهات مسلحة بين قوة من الحزام الأمني ومسلحين محليين إثر نزاع حول أرضية في مديرية المنصورة شمالي العاصمة المؤقتة عدن.
 
وقال مصدر محلي وشهود عيان لـ"المصدر أونلاين" إن مسلحين يتمركزون في أرضية تقع بالقرب من استاد " العلواني" الرياضي في مديرية المنصورة تبادلوا اطلاق النار من الأسلحة المتوسطة والخفيفة مع قوة من الحزام الأمني بعدما أقتحمت الأخيرة المكان وطردت المسلحين.
 
وتقول المصادر ان القوة الأمنية أخرجت المسلحين من الأرضية المتنازع عليها، لكن المسلحين أطلقوا النار عليها لاحقًا ما أسفر عن إصابة أحد اعضاء المجموعة المسلحة بجروح وصفت بالمتوسطة.
 
وتوقفت الاشتباكات عقب إصابة المسلح وانسحاب المجموعة من محيط الأرضية فيما أشارت المصادر إلى ان القوة الأمنية أنتشرت في المكان برفقة جنود تابعين لها.
 
ويقول نشطاء وحقوقيون من مدينة عدن إن المدينة التي تتخذها الحكومة عاصمة مؤقتة للبلاد منذ العام 2015 شهدت سلسلة من عمليات البسط والسيطرة على المئات من المخططات التابعة للجمعيات السكنية في مديريات البريقة ودار سعد وخورمكسر التي تضم مئات المساحات الفارغة فيما شهدت مناطق أخرى من المدينة عمليات إستيلاء بالقوة على منازل قادة سياسيين وعسكريين ومواطنين من المدينة وآخرين من المحافظات الشمالية.
المصدر : المصدر

Total time: 1.711