أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

حوادث مروعة توقف حركة السير على طريق إب - العدين

اخبار الساعة
أفاد ناشطون بمحافظة إب، وسط اليمن، الجمعة 25 يونيو /حزيران 2021، بأن طريق العدين - إب توقفت بسبب انقلاب شاحنات.
 
وبحسب الناشطين، فإن قاطرة محملة بالدقيق انقلبت قبل يومين، وأمس انقلبت قاطرة محملة "بيبسي"، وصباح اليوم الجمعة انقلبت قاطرة ثالثة في نفس التوقيت وبنفس المكان بمنطقة مشورة".
 
ووفقاً للناشطين، فإن طوابير طويلة للقاطرات المتوقفة بنقيل خط إب، العدين، الحديدة، نتيجة توقف حركة السير عقب انقلاب قاطرة بداية مشورة فجر اليوم الجمعة.
 
وتحدث الناشطون بأن هناك ما يوازي هذا الطابور بالاتجاه الآخر للقواطر القادمة من مدينة إب إلى الحديدة.
 
وكانت حركة السير توقفت، خلال الساعات الماضية، بين مدينتي إب والعدين بمحافظة إب "وسط البلاد" إثر انقلاب شاحنة في الخط الرابط بين المدينتين.
 
وقال مسافرون وشهود عيان، إن حركة السير توقفت بشكل نهائي لساعات طويلة منذ صباح الخميس، بعد انقلاب شاحنة في منطقة مشورة غرب محافظة إب.
 
وأطلقوا مناشدات عدة لفتح الطريق، غير أن الجهات المعنية لم تتحرك، وحاول مواطنون التدخل وفتح الطريق الرئيسي والذي يربط عاصمة المحافظة بخمس مديريات.
 
وتعرضت شاحنة في الساعات الأولى من فجر الخميس لانقلاب في منطقة مشورة غرب مدينة إب، بعد ساعات من انقلاب شاحنة أخرى بذات المنطقة، في ظل خراب الطرقات وانعدام المادة الإسفلتية وغياب أي صيانة للطرقات.
 
وتتكرر الحوادث المرورية خصوصا الشاحنات، في منطقة مشورة وبشكل شبه يومي، وهو ما يجعل معاناة المواطنين تتضاعف مع انقطاع الخط بشكل كبير، بالتزامن مع خسائر مادية وبشرية كبيرة نتيجة تلك الحوادث.
 
ويربط الخط الرئيس في منطقة مشورة بين مدينة إب عاصمة المحافظة، ومديريات العدين ومذيخرة والفرع والحزم وحبيش، فضلا عن ربط الخط لمحافظتي إب والحديدة ومرور البضائع عبر حركة الشاحنات من ميناء الحديدة عبر محافظة إب إلى إب ومحافظات أخرى.

Total time: 0.1244