أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

جماعة الحوثي تغلق جميع مراكز تحفيظ القرآن بصنعاء الغير تابعة لهم .. والسبب !

اخبار الساعة

اغلقت جماعة الحوثي بصنعاء جميع مراكز تحفيظ القرآن التابعة للسلفيين، وذلك بعد التحاق الآلاف من الطلاب بهذه المراكز من اجل حفظ القرآن والدورات الصيفية.

وقال مواطنون لاخبار الساعة إن لجنة تابعة للحوثيين برفقة عدة اطقم عسكرية نزلت إلى مراكز تحفيظ القرآن ومنعت أئمة المساجد من اقامة حلقات التحفيظ بحجة عدم وجود تصريح منهم.

واوضح المواطنون انه تم اغلاق عشرات المراكز بصنعاء منها مسجد السنة في سعوان، ومركز تحفيظ القرآن الكريم في مسجد ابو بكر الصديق بالحصبة، وعشرات المراكز بصنعاء.

وقال احد المواطنين لاخبار الساعة حول اقتحام مسجد السنة في سعوان ان الحوثيين قاموا باقتحام مسجد السنة - بسعوان -   دون أي مبرارات بعد إحاطته بالطقوم والمسلحين من جميع الاتجاهات وهذه الأفعال كلها من أجل أنه مسجد سنة والقائمين عليه أهل سنة وقد قاموا بكسر الأبواب ودخول المسجد بعنجهية وكبر وغطرسة وتعدي وظلم وقاموا بهزر وتهديد طلبة العلم وضرب بعضهم وإلقاء البعض منهم في السجون   

وقاموا بالانتشار على سطوح المسجد وقاموا باقتحام مسجد النساء أيضا باندفاع وتهور وقد  أدى هذا الأمر إلى إحداث ذعر وخوف في المنطقة ونزع السكينة والأمن العام فيها وكأنهم قد قاموا بتحرير المسجد الأقصى في فلسطين.
 
وانشأت جماعة الحوثي هيئة خاصة بالمراكز الصيفية وهي هيئة خاصة بهم للاشراف على الدورات الصيفية سواء في المساجد او المدارس، وتقوم باقامة ندوات ودورات طائفية للملتحقين بالمراكز، وتعبئتهم بأفكارهم.

Total time: 0.1166