أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بن عزيز:«انتصارات البيضاء» رد على غطرسة الحوثيين

اخبار الساعة
وصف رئيس الأركان اليمني الفريق عزيز بن صغير الانتصارات في محافظة البيضاء بأنها «رسالة (رد) على غطرسة العدو وتأكيد على إصرار الشعب اليمني لاستعادة سيادة الدولة ومؤسساتها المختلفة وتنفيذ عملية الإصلاح الشامل التي توافق عليها اليمنيون».
 
وقال في حوار مع «الشرق الأوسط» إن الانتصارات التي يحققها الجيش من قوات محور البيضاء وقوات العمالقة ورجال المقاومة لها دلالاتها السياسية والعسكرية بعدما حاولت الميليشيات لعب دور المتحكم في سير المعركة ورفضها المستمر لكل دعوات السلام، إضافة إلى ارتكابها مزيداً من الجرائم بحق المواطنين الأبرياء.
 
وأكد رئيس الأركان اليمني أن الجهود مستمرة في رفع وتعزيز جاهزية جميع الوحدات العسكرية في جميع الجبهات وستكون المرحلة القادمة حافلة بكثير من الانتصارات.
 
وثمّن بن عزيز دور تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، وقال إن الإسناد الجوي الفاعل والقوي من قبل مقاتلات التحالف، للمقاتلين في جميع جبهات القتال، ينفذ باحترافية عالية وهو محل فخر كل يمني وعربي حر يرفض الهيمنة الإيرانية على المنطقة العربية.
 
وشدد بن عزيز على أن مأرب لن تسقط، مفصحا عن استهداف المحافظة الآهلة بالسكان وملايين النازحين بأكثر من 60 صاروخاً باليستياً والعشرات من المسيرات الانتحارية خلال الأشهر الماضية، إلى جانب دفعها الآلاف من المقاتلين نحو مأرب.
 
وأوضح بن عزيز أن الميليشيات الحوثية «سخرت كثيرا من الإمكانيات المادية واللوجستية التي تم نهبها من أموال الدولة والشعب ومن قوت المواطن والموظف والتاجر، من أجل إسقاط مأرب إلا أن ذلك تبخر وأصبح سراباً».

Total time: 0.8438