أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

توجيهات من رئيس الوزراء معين عبدالملك بعد غرق سفينة قبالة البريقة

رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك يوجه وزارتي النقل والمياه والبيئة باتخاذ إجراءات عاجلة لاحتواء التلوث البيئي ومعالجة الأضرار الناجمة عن غرق السفينة "ديا" في ساحل البريقة في #عدن ومحاسبة المتسببين قانونياً

حيث وجه رئيس الوزراء الدكتور معين عبد الملك، وزارتي النقل والمياه والبيئة والجهات ذات العلاقة، باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتقييم الاضرار البيئية الناجمة عن التسرب الناجم عن غرق سفينة متهالكة قبالة ساحل البريقة بالعاصمة المؤقتة عدن، واتخاذ معالجات عاجلة تجاهها.
 
وأكد رئيس الوزراء خلال اتصالات هاتفية اجراها مع وزيري النقل الدكتور عبدالسلام حميد والمياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، على رفع تقرير متكامل حول ما حدث والنتائج والمعالجات والمتسببين في ذلك، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.
 
واستمع الدكتور معين عبدالملك، الى تقرير أولي من وزيري النقل والمياه والبيئة، بناءا على النزول الميداني للجهات المختصة الى موقع غرق السفينة قبالة ميناء عدن، وتقييم الأضرار البيئية الناجمة عن التسرب والتلوث الناجم جراء ذلك والتي امتدت الى محمية الحسوة الطبيعية.. لافتين الى الإجراءات المتخذة لاخراج السفينة من المنطقة حتى لا تتسبب بإيقاف واعاقة حركة السفن.
 
ووجه رئيس الوزراء بتنسيق الجهود وتكاملها بين الوزارات والجهات المختصة لاجراء معالجات عاجلة وسريعة لهذا التلوث البيئي واتخاذ كل ما يمكن لعدم تكرار ذلك.. منوها بالإجراءات المتخذة حتى الان من قبل وزارتي النقل والمياه والبيئة والجهات المختصة، واهمية مضاعفة هذه الجهود لتفادي اتساع التلوث واحتوائه بشكل سريع.

Total time: 0.0552