أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

صقر كندي شديد الجمال يحقق رقماً قياسياً في مزاد في السعودية

اخبار الساعة
أشارت التقارير إلى أن الصقر الكندي يبلغ طوله 18.5 إنشاً، وعرضه 18.5 إنشاً، ويصل وزنه إلى 1600 غراماً، لافتة إلى أنه بهذا السعر الذي تم بيعه به، فقد أصبح الصقر الأغلى سعراً منذ انطلاقة المزاد الدولي في 5 أغسطس الماضي.
 
استطاع #صقر كندي شديد الجمال أن يحقق رقماً قياسياً في اليوم الثامن من فعاليات المزاد الدولي لمزارع إنتاج #الصقور والذي يقوم بتنظيمه #نادي_الصقور_السعودي في مقره في ملهم شمال مدينة #الرياض في #المملكة_العربية_السعودية.
 
وبحسب ما ذكرته تقارير محلية فقد أقيم المزاد على #صقر فرخ من نوع #جير_بيور (#سوبر_وايت) وهو من إنتاج مزرعة #جيم_ويلسون_فالكونز الكندية لإنتاج الصقور.
 
وبدأ المزاد بسعر 250 ألف ريال وشهد منافسة حامية استمرت لنحو نصف الساعة قبل أن يتم حسمه في النهاية بمبلغ 350 ألف ريال سعودي.

وأشارت التقارير إلى أن الصقر الكندي يبلغ طوله 18.5 إنشاً وعرضه 18.5 إنشاً ويصل وزنه إلى 1600 غراماً لافتة إلى أنه بهذا السعر الذي تم بيعه به فقد أصبح الصقر الأغلى سعراً منذ انطلاقة المزاد الدولي في 5 أغسطس الماضي.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى المتحدث باسم المزرعة الكندية #فارس_الكندي الذي قال إن المزرعة تقوم بإنتاج حوالي 300 صقر سنوياً والتي تتنوع ما بين جير بيور الكندي والسيبري بنفس الجودة التي أخرجت الصقر الذي تم بيعه في هذا المزاد مؤكداً أن هذا الصقر يستحق الثمن الذي بيع به.

كما أشار إلى أنه هناك صقراً آخر تم بيعه في المزاد بسعر بلغ 93 ألف ريال لافتاً إلى أنه من المقرر أن يتم عرض صقراً ثالثاً خلال الأيام القادمة في المزاد.

ونوهت التقارير إلى أن المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور قد شهد خلال الأيام الماضية بيع صقر نادر آخر بمبلغ وصل إلى 270 ألف ريال سعودي وهو من إنتاج سعودي ومن نوع (حر من حر) وقادم من #مزرعة_العرادي_السعودية_للصقور،

ويبلغ طوله 17 إنشًا ونصف إنش ويبلغ عرضه 17 إنشًا إلا ربع فيما يصل وزنه إلى 1105 غراماً.
 
وأضافت أن هذا #الصقر من المقرر أن يخوض به مالكه بطولة المزاين المخصصة لصقور الإنتاج المحلي والتي ستقام في الحدث الأضخم من نوعه و هو #مهرجان_الملك_عبدالعزيز_للصقور بنسخته الرابعة
 

Total time: 0.1039