أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

ادانات واسعة لحادثة تعذيب وتصفية "السنباني" في إحدى نقاط طور الباحة بلحج

أدان المركز الأمريكي للعدالة ما تعرض له الشاب اليمني، الأمريكي الجنسية عبدالملك أنور أحمد السنباني، أثناء عودته من أمريكا، من تقطع واحتجاز وتعذيب وتصفية في إحدى نقاط طور الباحة بمحافظة لحج.
 
وأوضح المركز أن أسرة السنباني أبلغتهم أن ولدهم عبدالملك المغترب في أمريكا منذ عشر سنوات والذي كان عائداً في زيارة عائلية لأسرته عبر مطار عدن ومن ثم توجه براً نحو أسرته التي تقطن محافظة ذمار وسط اليمن.
 
وقالت الأسرة، إنها كانت على تواصل مستمر مع عبدالملك أثناء رحلته قبل أن ينقطع التواصل معه ظهر يوم الأربعاء، ليتفاجأوا يومها بوسائل إعلامية وتصريحات لمسؤولين في طور الباحة تتحدث عن القبض على ابنهم بتهمة انتمائه لجماعة الحوثي وحيازته مبالغ مالية من الدولارات.
 
وأفادت الأسرة أنها سارعت بالسفر إلى عدن لمعرفة الملابسات ومصير ابنها، ولكنها تفاجأت بتواجد جثته في ثلاجة المستشفى الجمهوري بعدن بعد أن تم تعذيبه وقتله.
وتؤكد المعلومات الأولية أن نقطة عسكرية تابعة للواء التاسع صاعقة قطاع مديرية طور الباحة في محافظة لحج، قامت باحتجاز السنباني ومن ثم تقييده وتعذيبه وقتله، حيث تظهر في جسده علامات تعذيب وآثار ثلاث طلقات في ظهره ورابعة في رجله، حسب أسرة السنباني.

Total time: 0.0585