أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار الشركات

جامعة دار السلام الدولية تحتفل بتخرج دفعتها الأولى من طلبة الجامعة يوم غد بصنعاء

- حمدي الشرجبي

 

تحتفل جامعة دار السلام الدولية للعلوم والتكنولوجيا غدا بتخرج الدفعة الأولى (دفعة السلام) من طلبة الجامعة الذين أنهوا دراستهم الجامعية.
 
وفي تصريح خاص أوضح الدكتور كريم زغير أسيود, رئيس الجامعة, أن هذه الدفعة هي أول دفعة تتخرج من الجامعة من الطلبة الذين سيسهمون في عملية البناء والرقي لليمن.
 
وأشار رئيس الجامعة إلى أن الجامعة تفتخر بتخرج دفعتها الأولى لتجريب مخرجاتها في السوق كونهم تسلحوا بالمادة العلمية المواكبة للتطورات في العالم؛ لرفد المسيرة العلمية بطاقات شابة قادرة على خلق الفرص المتكافئة من الناحية العلمية.
 
ولفت رئيس الجامعة إلى أن الجامعة أضافت خلال العام الجامعي المنصرم 2011-2012م معامل ومختبرات جديدة وحديثة, وتدرس إمكانية نقل مقر الجامعة إلى شارع حدة ابتداء من العام الجامعي القادم 2012-2013م, كما قامت بفتح العيادات التخصصية المجانية للمواطنين انطلاقا من مسئوليتها الاجتماعية أمام المجتمع اليمني.
 
واختتم رئيس الجامعة تصريحه بقوله: قامت الجامعة بتوقيع 4 اتفاقيات في مجال الدراسات العليا مع جامعات ماليزية كبيرة معترف بها من اليمن, وتتضمن الدراسات العليا مجال التجارة وإدارة الأعمال واللغات والشريعة والقانون, وقد تم التوقيع على تلك الاتفاقيات بماليزيا بحضور المستشار الثقافي بالسفارة اليمنية بماليزيا, إضافة إلى التوقيع على اتفاقية مع مؤسسة المعاهد الكندية لإعداد اللغة الانجليزية عبر البرامج الحديثة في العالم.
 
يذكر أن جامعة دار السلام الدولية للعلوم والتكنولوجيا أنشئت في العام 2008م, وهي جامعة عراقية مؤسسها ورئيس مجلس أمنائها الدكتور عبد المجيد السعدون, وتضم الجامعة الكليات التالية:
 
1-    كليةالتجارة وادارة الاعمال
 
2-    كلية الطب.
 
3-    كلية القانون
 
4-    كلية الهندسة
 
5-    كلية الآداب
 

Total time: 0.0609