أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الكشف عن تسرب نفطي من أنبوب "ناقلة صافر"

اخبار الساعة
كشف مسؤول محلي بمحافظة الحديدة، اليوم الاثنين 27 ديسمبر/ كانون أول 2021، عن حدوث تسريب في أنبوب ممتد لناقلة "صافر"، المتهالكة في البحر الأحمر، والتي تعثر صيانتها أو تفريغها خلال السنوات الماضية، رغم التحذيرات الدولية من كارثة قد تحدث في حال تسرب النفط.
 
وقال وكيل محافظة الحديدة، وليد القديمي "إن هناك تسريبا من أنبوب النفط الممتد إلى الخزان صافر"، وحذر من كارثة ستحل في البحر الأحمر.
 
وفي تغريدة له على منصة التدوين تويتر، أكد القديمي "فشل مجلس الأمن في تنفيذ قراراته"، فيما يخص خزان صافر، مشيرا إلى أن المجلس "أصبح بكل بساطة ليس على مستوى مهمته".
 
ودعا في هذا الصدد، "الدول المطلة على البحر الأحمر بقيادة ‎السعوديه، اليمن، مصر، إلى اتخاذ إجراءات عاجلة وسريعة تجاه هذه الكارثة البيئية"، حسب وصفه.
 
يشار إلى أن ناقلة النفط صافر، البالغة من العمر 45 عامًا، لا تزال ترسو قبالة الساحل الغربي لليمن منذ عام 2015، وتقع على بعد 9 كيلومترات من ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة الحوثييين، وتبلغ حمولتها حوالي 1.1 مليون برميل من النفط.
 
وترفض جماعة الحوثي الاستجابة للدعوات الدولية بشأن السماح للفريق الأممي إجراء صيانة للناقلة التي باتت تمثل خطرًا كبيرًا، وكارثة بيئية تهدد البحر الأحمر.

Total time: 0.2025