أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

ظهور "ميغ 31 بي أم" الأسرع من الصوت أثناء العمليات العسكرية في أوكرانيا

اخبار الساعة
كشفت مصادر روسية عن مشاركة طائرات اعتراضية مقاتلة أسرع من الصوت، من طراز "ميغ 31 بي أم" (MiG-31BM) تابعة لقوات الفضاء الروسية، بحسب موقع "topcor" الروسي.
 
واعتبر الموقع أن هذا الأمر أصبح معروفا بحسب تقرير نشرته قناة "زفيزدا" التلفزيونية، التي زار أحد صحافييها إحدى القواعد الجوية الروسية.
 
وبين المصدر أنه يوجد في المنشأة العسكرية التي زارها الصحفي عدد كبير من الطائرات المقاتلة المختلفة، مثل الطائرات هجومية والمقاتلات وقاذفات القنابل.
ونوه المصدر إلى أن القاذفة أقلعت مع ذخيرة كاملة وعادت مفرغة أي أن مهمتها تمت بنجاح.
 
وأوضح الصحفي، بحسب المصدر، أن "المقاتلات الروسية تنفذ عمليات في عدة اتجاهات في وقت واحد، الأمر الذي يساهم بتقدم الجيش الروسي، وحدد الصحفي أن أسرع طائرات "MiG-31BMs" في العالم موجودة أيضًا في القاعدة الجوية. بالإضافة إلى ذلك، لاحظ أن إحدى المقاتلات قد ذخرت بالفعل، الأمر الذي يشير إلى أن المقاتلة الاعتراضية ستحلق قريبا في السماء وتذهب في مهمة قتالية تالية".
 
وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت، اليوم الأحد، تعطيل المجال الجوي لمطار فينيتسا في أوكرانيا باستخدام أسلحة "الدقة العالية".
 
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف: "في 6 مارس/آذار، استُخدمت أسلحة بعيدة المدى عالية الدقة في إعاقة مطار فينيتسا الذي تستخدمه القوات الجوية الأوكرانية".
 
وأضاف كاوناشينكوف، أن وزارة الدفاع الروسية تعلم أن عددا من الطائرات الحربية الأوكرانية ذهبت إلى رومانيا ودول أخرى مجاورة لأوكرانيا، محذرا من أن "السماح لطائرات حربية أوكرانية باستخدام مطارات دول أخرى قد يُعتبر مشاركة من تلك الدول في الصراع المسلح".

Total time: 0.114