أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مقتل قائد وحدة مكافحة الإرهاب ونائب قوات الحزام الأمني بالضالع في اشتباكات مع عناصر من القاعدة

اخبار الساعة
استشهد قائد قوات مكافحة الإرهاب، ونائب قوات الحزام الأمني وآخرون من أفراد الوحدتين العسكريتين بمحافظة الضالع، إثر مواجهات مسلحة عنيفة خاضتها في وقت متأخر من مساء الجمعة، ضد عناصر يشتبه بانتمائها إلى تنظيم القاعدة الارهابي.
 
قال مصدر أمني، إن عناصر مسلحة يشتبه بانتمائها إلى تنظيم القاعدة الإرهابي شنت هجوما مسلحا عنيفا على معسكر وسجن لقوات الحزام الامني في منطقة "حكولة"، شمالي مدينة الضالع مركز المحافظة.
 
وبحسب المصدر، دارت مواجهات هي الأعنف الساعة العاشرة والنصف مساء الجمعة، بين الطرفين اثر محاولة العناصر المسلحة المهاجمة اقتحام المعسكر وتحرير سجناء معتقلين داخله.
 
وذكر المصدر أن قوة الهجوم استدعت الدفع بتعزيزات عسكرية من قوات مكافحة الارهاب والحزام الامني، نجحت الاخيرة في افشال الهجوم قبل لوذ العناصر المهاجمة بالفرار.
 
ووفقا للمصدر، استشهد خلال المواجهات قائد قوات مكافحة الإرهاب في الضالع العقيد محمد الشوبجي، واثنان من مرافقيه، ونائب قائد قوات الحزام الامني بالمحافظة الشيخ وليد الضامي، وعدد من افراد الوحدتين الامنيتين، وجرح آخرون.
 
وقالت مصادر امنية أخرى، إن قوات الحزام الأمني ومكافحة الإرهاب بالمحافظة، ألقت القبض اليومين الماضيين على عناصر يشتبه بانتمائها لتنظيم القاعدة، عقب تسللها من محافظة البيضاء إلى منطقة الشعيب شمال شرقي الضالع.
 
وتم نقل المعتقلين الى سجن معسكر "حكولة" للتحقيق معهم، تمهيدا لاحالتهم للجهات المختصة لاستكمال الإجراءات.
 
وارجعت الهجوم على مقر وسجن قوات الحزام الامني بالضالع إلى محاولة تلك العناصر تحرير المعتقلين.

Total time: 0.2805