أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بيان صادر من مشائخ ووجهاء محافظة إب بشأن ما حدث بصنعاء للحبيشي

اخبار الساعة
البيان الصادر عن اللقاء الموسع بأمانة العاصمه لمشائخ ووجهاء محافظة إب وبعض من مشائخ اليمن الأحرار بخصوص الإعتداء والظلم الذي حصل على الاخ/فؤاد الحبيشي .
 
بسم الله الرحمن الرحيم
((وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان))
 
إنطلاقاً من تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف وأعرافنا القبليه المليئه بالمبادئ والقيم الإنسانيه التي تلزمنا  بتلبية النداء والمناشدة التي اصدرها الاخ/فؤاد الحبيشي..
فقد اجتمعنا نحن مشائخ ووجهاء ورجال اعمال محافظة إب والمناطق الوسطى وبعض من مشائخ اليمن الاحرار لمناقشة قضية الاعتداء والتعسف الذي حصل على الحبيشي واملاكه واغلاق محلاته التجاريه التي تقع في حي الشراعي خلف البنك المركزي اليمني وبعد الاطلاع على تفاصيل القضية تبين قيام الوكيل الفني لهيئة الحفاظ على المدن التاريخية المدعو وديع جحاف ونائب وزير الثقافة المدعو  حيدره مع عدد من الاطقم المسلحة بالإعتداء على شخص الحبيشي وتخريب الصبيات وقواعد البناء وقص حديد التسليح دون ادنى حق او مراعاة للقوانين والتشريعات اليمنية او للقيم الإنسانيه والأعراف اليمانيه الأصيله بالإضافه إلى إثارتهم للنعره المناطقيه التي برزت في على لسان نائب وزير الثقافه بقوله "صاحب حبيش يسرح يعمرله في حبيش" مع العلم ان الحبيشي لم يبدأ العمل في أرضيته الا بعد ان اخذ التراخيص اللازمه من مكتب الاشغال العامه ومن المعتدين انفسهم بصفتهم الإعتباريه المتمثله بالهيئه العامه للمحافظه على المدن التاريخيه ووزارة الثقافه.. وبعد النقاش المستفيض أقر المجتمعون في بيانهم الأتي:-
1-نستنكر وبأشد العبارات ماحدث من اعتداء على الاخ/فؤاد الحبيشي واملاكه من قبل الهيئه العامه للمحافظه على المدن التاريخيه ووزارة الثقافه ممثلاتان بالمدعوان جحاف وحيدره .
بيان صادر من مشائخ ووجهاء محافظة إب بشأن ما حدث بصنعاء للحبيشي
2-ماقام به المدعوان جحاف وحيدره هو مُخالفه جسيمه للأنظمه والقوانين المتبعه في بلدنا وفقاً للدستور ، وماحصل يعد انتهاكا صارخاً لقيم ومبادئ المسيره القرءانيه وثورة ال21من سبتمبر المجيده ، وخيانه لدماء الشهداء الطاهره التي قُدمت دفاعاً عن الأرض والعرض وتحقيقاً للعداله في ظل قياده حكيمه.
3-نطالب القيادة الثوريه والسياسيه ومجلس الوزراء بسرعة فصل المعتدين المذكورين اعلاه من وظائفهم الرسميه ومحاسبتهم وفقاً للقانون اليمني ، فهم انموذج غير مشرف لمسؤل الدوله وبقائهم يعد وصمة عار في جبين الحكومه وخدمه مجانيه للعدوان وحلفائه.
4-نطالب القياده الثورية والسياسية ومجلس الوزراء بتعويض الحبيشي المعتدى عليه التعويض العادل معنوياً ومادياً للاضرار الناجمه عن الاعتداء الذي بدر من موظفان محسوبان في اعلا السلم الوظيفي للحكومه .
5_نؤكد للجهات المسؤلة أستمرارية  العمل في صبيات   بدروم  الحبيشي  واستكمال البناء أسوة  بأمثاله وبموجب  تصاريحه ورخصه .
6-نطالب قيادة الدوله بسرعة الإستجابه لطلباتنا احتواءً للموقف وإستشعارً للمسؤليه ، مع احتفاظنا بحقنا في الرد .
((وسيعلم الذين ظلموا أي منقلبٍ ينقلبون))صدق الله العظيم.
 صادر عن المشائخ والوجهاء المجتمعون
الجمعه 21/1/1444 الموافق 19/8/2022

Total time: 0.2352