أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

بحضور راجح وكيل محافظة تعز جمعية معاذ العلمية تقيم الحفل الختامي لمسابقة معاذ العامة لحفاظ القرآن الكريم بدورتها الثانية عشر

- تعز - احمد البخاري

برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوة ومحافظ محافظة تعز شوقي أحمد هائل أقيم على قاعة نادي تعز السياحي أمس الخميس فعالية الحفل الختامي لمسابقة معاذ العامة لحفاظ القرآن الكريم للدورة الثانية عشر للعام 1433 هــ 2012م التي نظمتها جمعية معاذ العلمية لخدمة القرآن الكريم والسنة النبوية بالتعاون مع الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم شارك فيها 160    متسابقا  ومتسابقة والذي يأتي ضمن جهود إذكاء روح التنافس المحمود وإيجاد حراك قرآني مثمر وفاعل بين أكثر من  ( 95000 ) طالب وطالبه ينتسبون لـ (6330 )حلقة قرآنية تابعة ل29 جهة وجمعية تتوزع على أغلب محافظات الجمهورية اليمنية.

وفي الحفل الذي بدء بآي من الذكرى الحكيم والسلام الوطني القي  وكيل محافظة تعز لشئون عام الديوان علي عبد اللطيف راجح  كلمة السلطة المحلية بالمحافظة , نقل من خلالها تحيات محافظ المحافظة شوقي أحمد هائل , وقال : يسعدني ويشرفني حضور هذا الحفل الختامي لمسابقة القرآن الكريم بدورتها الثانية عشر المميز عن غيره من المناسبات  وأشيد بالجهود الحميدة لجمعية معاذ لتحفيظ القرآن الكريم دورها الريادي في إذكاء روح المنافسة بين الحفاظ.

منوها بأن هذه المناسبة ترمز إلى معاني سامية وغاية نبيلة تتجلى بهذه المنافسة والكوكبة المتميزة المبنية على أسس التقوى والإيمان , مضيفا بأن القرآن الكريم اختاره الله عز وجل دستورا  ومنهجاً لنا وشمل  جميع مناحي الحياة الإنسانية والاجتماعية والتشريعية الكونية ليبنى الإنسان على أسس من العقيدة الراسخة والصادقة بالقول والعمل .

مشيرا بأن مجتمعنا الإسلامي يواجه اليوم تحديات شرسة على الإسلام والمسلمين يجب علينا جميعا الوقوف أمامها ونشر الوعي بين شبابنا وترشيدهم الإرشاد الصحيح القائم على المحبة والإخاء ونبذ العنف والتطرف والإرهاب .

وكان الشيخ / محمد الريمي عضو اللجنة المنظمة للمسابقة قد استعرض من جهته مجريات المسابقة والتصفيات النهائية وقدم شرحا مفصلاً عن مراحل التنافس , منوها بأن المسابقة لهذا العام شهدت إقبالا مميزاً من خلال تزايد الجهات المشاركة مقارنة بالأعوام السابقة وكذلك إدخال  نظام التصفيات تعديلا  يتناسب مع التوسع وجعلها على مراجل متعددة , مشيرا بأنه سيتم بث حلقات التصفية النهائية على قناة "يمن شباب"  في أيام شهر رمضان المبارك , كما أشاد بالدور الإيجابي لهذا المشروع الرائد لخدمة كتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم وبالجهود التي تبذلها الجمعية لهذه المسابقة ..

الدكتور/ عبد الله حامد السليماني أستاذ الدراسات القرآنية بجامعة ام القرى بمكة المكرمة ممثل الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم تطرق من جهته لأهمية استشعار فضائل تعلم وتعليم القرآن الكريم في حقل تعليم وتربية الأجيال على مائدة القرآن .

كما القى كلمات للجهات المشاركة الأستاذ محمد عبد الدائم المصنف مدرس مدارس الهدى النموذجية لتحفيظ القرآن الكريم أشار من فيها بأن هذه المسابقة تعد أكبر مسابقة في القرآن الكريم على مستوى الوطن , منوها بضرورة تجديد العهد للقرآن الكريم كون الأمة لن تجتمع بعد الشتات إلى هدى المولى عزوجل .

 تخلل الحفل الذي حضره كوكبة من العلماء والمشايخ أبرزهم الشيخ عبد الرحمن قحطان والشيخ احمد مقبل بن نصر والشيخ عبد الملك داوود وجمع من الشخصيات الاجتماعية والمهتمين العديد من الفقرات الفنية والاستماع إلى نماذج من القرآن الكريم واستعراض ريبورتاج مصور عن أنشطة  جمعية معاذ .

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم رئيس وأعضاء لجنة التحكيم والجهات الداعمة والمنظمة وممثلي الجهات المشاركة بالاضافة الفائزين .

Total time: 0.0578