أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

المحامي والكاتب الإماراتي حبيب الملا يكشف خفايا فيديو تم انتاجه من قبل مجموعة نساء اماراتيات وصفهم بالمتمردات

كشف الكاتب والمحامي الإماراتي "حبيب الملا "  خفايا فيديو تم انتاجه من قبل ما وصفهم بمجموعة متمردة على قيم المجتمع، وانه تم عمله بحرفية ويتضمن رسائل مبطنة تم اختيارها بعناية، حسب قوله والذي تزامن اطلاقه مع ذكرى "يوم المرأة الاماراتية" والتي يصادف الـ 28 من شهر اغسطس من كل عام.

وأثار الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، لنساء يدّعين أنهنّ إماراتيات، موجة من الردود الغاضبة والمستنكرة في أوساط المجتمع الإماراتي، مطالبين الجهات الرسمية بالتدخل لوقف مثل هذه الانحرافات والانفتاح الدخيل على قيم وتقاليد مجتمعنا المحافظ".
 
وتواصلت ردود الفعل الغاضبة حتى اليوم على مواقع التواصل، استنكاراً للفيديو المتداول، والذي يسيء لصورة المرأة الإماراتية ويمس قيم وكرامة المجتمع، وفق مغردين.

وقال الملا بحسب ما نشره في ثريد على حسابه بتويتر ما يلي نصه: 

راجعت الفيديو سيء الصيت عدة مرات وتأكد لي أنه ليس عملا عشوائيا من قبل مجموعة متمردة على قيم المجتمع. بل معمول بحرفية ويتضمن رسائل مبطنة تم اختيارها بعناية. واضح أن الموضوع منظم بشكل أكبر مما نتصور.

مضيفا بالقول: آخر جملة قيلت في الفيديو هي من المواطنة التى تلبس عباءة. قالت regardless what you look like or feel inside you are not alone وترجمتها "بغض النظر عما تبدو عليه أو تشعر به داخلك أنت لست لوحدك"

وهذه الجملة تحديدا تستخدم للتعبير عن شعور الشواذ فهو قد يبدو صبيا في مظهره ولكنه يشعر في داخله أنه بنت. توجد قصة للاطفال لتسويق الشذوذ عنوانها "How You Feel Inside" وترجمتها "كيف تشعر في داخلك". مرفق الصورة

أما عبارة "You are not alone" "أنت لست لوحدك" فتستخدم في منشورات الشواذ بكثرة. أنظر الصورتين المرفقتين وهما لفيديو موجه للاطفال من مؤسسة اسمها "Childine" وعنوان الفيديو "No Body Is Normal" ويستخدم نفس الجملة المستخدمة في ختام فيديو يوم المرأة الاماراتية "You Are Not Alone"

فيديو يوم المرأة الاماراتية موجه لأطفالنا والدليل في الثانية ٤٠ الكلام  "There is this little girl out there who sees this video in passing and wants to look like me when I am older for example she will know that this is a safe space for her، وترجمتها: توجد تلك البنت الصغيرة التي تشاهد هذا الفيديو بشكل عابر وتريد أن تكون وتبدو مثلي عندما تكبر وستدرك أن هذا المكان (المقصود المكان الذي يتواجد فيه هؤلاء الأشخاص) هو مكان آمن لها.

مصطلح (آمن) لم يستخدم عبثا. كاتب السيناريو يدرك ما يقول. هو يعلم أن الأمثلة التي في الفيديو لا تنتمي للمجتمع الاماراتي والطفلة التي يتحدثون عنها طفلة ترغب بالتشبه بهم لكن تلك الرغبة مخالفة للعرف السائد وقد تشعر بالخوف ولكن يا صغيرتي لا تخافي فهناك مكان آمن لك فأنتي لست لوحدك!

وطبعا هذه الصغيرة لن تشعر بتلك الرغبة من تلقاء نفسها بل سيعملون على إشعارها بذلك من خلال كافة أنواع المحفزات القادمة. لذلك كانت الإشارة في التعليق إلى تكرار الأمر في السنة القادمة!

الذي اختار هذه الكلمات وهذه العبارات يعرف ما المقصود من ورائها. حقيقة لا أعلم إن كانت المشاركات في هذا الفيديو يدركن ما فعلن أو أنه غُرر بهن وهن ضحايا وأدوات فى مخطط أكبر

 

 

Total time: 0.0592