أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

تحالف «أوبك+» يقر خفض إنتاج النفط بمقدار 100 ألف برميل يومياً

اخبار الساعة
أقر تحالف دول "أوبك+" على خفض إنتاج النفط بمقدار 100 ألف برميل يومياً في أكتوبر المقبل، ما يخالف توقعات الإدارة الأمريكية الرامية إلى رفع الإنتاج لزيادة إمدادات السوق.
 
وقالت وزير الطاقة السعودي تعليقًا على قرار أوبك+ خفض إنتاج النفط: قرار اليوم تعبير عن الإرادة بأننا سنستخدم كل أدواتنا.. وسنكون متيقظين.
 
وبعد قرار "أوبك+"، #واشنطن تطالب بضرورة الإبقاء على إنتاج النفط مرتفعاً لدعم النمو الاقتصادي الدولي. 
 
وقال نائب رئيس الوزراء الروسي إن "قرار أوبك+ مرتبط بالوضع الحالي في السوق، وقد جاء لإيصال رسالة بأن لدينا أداة مرنة إلى حد ما يمكن استخدامها حسب الحاجة إلى زيادة الإنتاج وخفض الإنتاج".
 
واعلنت الجزائر تثبيت إنتاج النفط عند 1.057 مليون برميل يومياً في أكتوبر المقبل، دون تغيير عن سبتمبر الجاري، عقب قرار "أوبك+" بخفض الإنتاج.
 
بدورها قالت وكالة نوفوستي الروسية إن قرار "أوبك+" جاء عكسياً ورافضاً لضغوط مجموعة السبع من أجل زيادة الإنتاج النفطي.
 
وانخفاض إنتاج الخام الليبي إلى 1.163 مليون برميل يومياً من 1.224 مليون برميل في وقت سابق من هذا الأسبوع، بسبب مشاكل فنية في حقلي "مسلة والسرير" النفطيين وذلك حسبما اوردته وكالة رويترز. 
 
من جهة اخرى أرست شركة "أدنوك" الإماراتية عقداً بـ548 مليون دولار لإنشاء خط غاز رئيسي جديد في حقل "زاكوم السفلي" قبالة سواحل أبوظبي، بهدف رفع السعة الإنتاجية من الغاز والاستفادة من ارتفاع الطلب العالمي. 

Total time: 0.4807