أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

ظهر اليوم الاحد موعد مباراة منتخب اليمن للشباب أمام اليابان

اخبار الساعة
يواجه منتخبنا الوطني للشباب نظيره الياباني أقوى فريق في المجموعة في مباراة نارية لتحديد بطل المجموعة، وذلك ضمن الجولة الخامسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في تصفيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً 2023 في أوزبكستان.
 
وتنطلق المباراة بين الفريقين في تمام الساعة الثانية عشر ظهر اليوم الأحد، بتوقيت العاصمة صنعاء، على الاستاد الوطني في عاصمة لاوس فينتيان.
 
وأكد محمد صالح النفيعي المدير الفني للمنتخب اليمني في محاضرته الختامية للاعبين أهمية نتيجة المباراة في تحديد مستقبل الفريق، وطالب النفيعي لاعبيه بالحفاظ على الحضور الذهني الذي اتسموا به في المباريات القوية السابقة، كما حفزهم لتقديم أداء جماعي، بروح عالية.
 
واختتم النفيعي حديثه للاعبين بالقول "الشعب اليمني ينتظر الفرحة والاحتفاء بكم كأبطال، أثق في قدراتكم بشدة، ولا شيء مستحيل بإذن الله".
 
الفوز وحده سيؤهل اليمن للنهائيات مباشرة، والخسارة أو التعادل ستضعه في موقف صعب بانتظار أن يكون ضمن أفضل 5 منتخبات تحتل المركز الثاني لبلوغ كأس آسيا.
 
 ويحتل المنتخب الوطني المركز الثاني في المجموعة برصيد 7 نقاط، بعد الفوز على لاوس 2-1 وغوام 10-1 والتعادل مع فلسطين 2-2.
 
في حين يحتل المنتخب الياباني صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة بعد الفوز في كل مبارياته بغلة وافرة من الأهداف كان آخرها على حساب فلسطين 8-0.
 
وبناء على قرار الاتحاد الآسيوي بحذف نتائج منتخب غوام متذيل المجموعة فقد ضمن المنتخب الياباني التأهل حتى في حالة خسارته للمباراة فيما يلعب منتخبنا الوطني بفرصتي الفوز أو التعادل للتأهل واحتمالية ضئيلة في حالة الخسارة بفارق هدف في انتظار نتائج بقية المجموعات وهو احتمال ضعيف جداً.
 
ويدخل الفريقان بمعنويات كبيرة بعد تحقيقهما في الجولة الماضية فوزان كاسحان على غوام وفلسطين.
 
وفي ذات المجموعة يستضيف منتخب فلسطين منتخب لاوس صاحب الأرض والجمهور نظيره الفلسطيني في الساعة الثالثة عصراً بتوقيت صنعاء، حيث يلعب الفريقان بعد أن فقدا حظوظهما في التأهل.
 
وكانت الجولة الأولى شهدت فوز لاوس على غوام 3-0، وتعادل فلسطين مع اليمن 2-2، في حين شهدت الجولة الثانية فوز فلسطين على غوام 5-0 واليابان على لاوس 4-0، وشهدت الجولة الثالثة فوز اليابان على غوام 9-0 واليمن على لاوس 2-1، وشهدت الجولة الخامسة فوز اليمن على غوام 10 – 1 وفوز اليابان على فلسطين 8 – 0.

Total time: 0.2243