أخبار الساعة » مال واعمال » مهارات وتنمية

اقتباسات هامة من كتاب «العادات السبع للناس الاكثر فاعلية»

اخبار الساعة
" عندما نعتنق المبادئ الصحيحة فإنّنا نمتلك الحقيقة، وهي معرفة الأشياء كما هي. كما أن التوازن، و راحة البال يُلازمان الشخص الذي لديه رؤية واضحة لأولويّاته، ويعمل بتركيز وتكامل لتحقيقها "
 
" لا يستطيع معظم الناس الإصغاء بعمق. ولايستطعيون تعليق جدول أعمالهم لفترة طويلة بما فيه الكفاية لفهم ما يقال قبل أن يحاولوا التعبير عن أفكارهم "
 
" تعلم قول لا أدري فإن قلت لا أدري علموك حتى تدري وإن قلت أدري سألوك حتى لا تدري "
 
" ليس بمقدور أي شخص إقناع شخص آخر بالتغيير. لأن كل واحد منا يحرس بوابة تغيير تفتح من الداخل فقط، ولا يسعنا فتح بوابة أي شخص آخر لا بالمناقشات ولا بالاستعطاف "
 
" عليك مشاركة من تحبهم ما تعلمت، والأهم أن تبدأ في تطبيق ما تعلمت. فحينما تتعلم ولا تطبق ما تعلمت، فأنت لم تتعلم شيئًا، فإن تعرف ولا تطبق فهذا هو الجهل "
 
" الفكرة هي أساس المصير حيث أن الفكر الجيد أساس المستقبل المشرق. وهو ركيزة من الركائز الهامة لتحقيق الهدف المرجو وكذلك الفكرة السيئة هي أساس المستقبل السيء "
 
" الفعل في بعض الأحيان قد يكون وسيلة للدمار والهلاك. فالفكرة تؤدي للفعل، والفعل يؤدي للعادة، والعادة تبني الشخصية، والشخصية الجيدة تصنع المصير والمستقبل الجيد "
 
" إن تصرفاتنا في المواقف هي التي تحدد مزاجنا وحالاتنا. حيث أن الأمور السيئة تحدث دائمًا وللجميع، الأغنياء والفقراء، الصغار والكبار، الرجال والنساء "
 
" نرى البعض سعيدًا والبعض الآخر حزينًا. والسبب في ذلك أن الأمور السيئة ليست هي ما يحدد مزاجنا وشعورنا، وإنما ما نفعله جراء هذه الأمور السيئة التي تحدث. وإن رد الفعل وكيفية التصرف في المشكلة هي التي تحدد مزاجنا وحالاتنا "
 
" نحن مسؤولون عن تحقيق فعاليتنا الخاصة من أجل تحقيق سعادتنا، ومن أجل معظم الظروف التي نمر بها "
 
" الشخص المبادر ليس لَحوحًا بل هو شخص ذكي تقوده القيم. ولديه القدرة على قراءة الأحداث، ويعلم ما يتعيّن عليه القيام به "
 
" الأخذ بزمام المبادرة لا يعني أن تكون لحوحا أو وقحا أو عدوانيا، بل أن تدرك المسؤولية الملقاة على عاتقك لتصل إلى هدفك " 
 
" إن ما نكسبه بسهولة نضيعه بسرعة، إن ما يعطي القيمة لشيئ هو مقدار اهتمامنا به " 
 
من حساب @kitabcaffe على تويتر

Total time: 0.212