أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عبارات ملهمة ورائعة من كتاب «فن التفكير الإبداعي»

اخبار الساعة
من العبارات الملهمة والمعبرة في كتاب فن التفكير الإبداعي إذا فكرت بشكل إبداعي فسوف تشجع نفسك على التفكير بحرية. وتكتشف كيفية التفكير بتركيز، وتطور استراتيجيات مع الآخرين.
 
كما يقول الكاتب في مقدمة كتاب فن التفكير الإبداعي: إن الكتاب يهدف إلى أن يكون نظرة عامة على العديد من أساليب التفكير الإبداعي المفيدة. واختبار لعمليات وأساليب التفكير التي يستخدمها الأشخاص المبدعون والتي يمكن استخدامها لمساعدة الجميع.
 
ولكنني أريد أيضًا أن أشارك بقصص لبعض من العقبات الحتمية التي يواجهها المفكرون المبدعون الطامحون والأساليب التي يستخدمونها للتغلب على القهر.
 
أما أهم النصائح التي يتناولها الكتاب فهي: إذا كنت حتى الآن تعتقد أن التفكير الإبداعى هو شيء خاص بالآخرين فقط، فقد حان الوقت لأن تدرك أنه بإمكانك تدريب نفسك على التفكير بطريقة أكثر إبداعًا. فإذا ما كنت تشعر بالفعل بالثقة الكاملة بطاقتك الإبداعية،
 
فإنه يمكنك أن تطور قدراتك لمستوى أعلى. ابدأ الآن باستخدام الألغاز المصممة بعناية فى هذا الكتاب، واستثمر النصائح والاستراتيجيات المتناثرة فى كل مكان.
 
كثير منا لا يعلم قدر طاقته الإبداعية ويهملها حتى تتضاءل بمرور الوقت. و يجب عليك أن تعلم أنّ التفكير الإبداعي يوجد عند الجميع وغير متوفر عند اشخاص دون الاخرين. لذلك كن إيجابيًا وتقبل أنك مبدع بالفطرة وتقبل التغيير وتعلم الوسائل التي تشجعه على زيادة ابداعك.
 
أهمية التفكير الإبداعي من وجه نظر الكاتب
 
يوفر التفكير الإبداعي الوعي الذاتي حيث لا بد أن يكون التفكير بالعقل أيضًا ليس فقط بالقلب بل يمكننا أن نتعلم وضع هذه الأفكار جانبًا والتعرف بعمق على أنفسنا، وهذا يجعلنا أكثر ثقة في أفكارنا ووعينا.
 
من خلال الاستفادة من التفكير الإبداعي، يمكننا بناء ثقتنا في أفكارنا. والبدء في المساهمة في المجموعة وعملنا بشكل عام لتحقيق هدف واحد ألا وهو مصلحة العمل.
 
يوفر التفكير الإبداعي التخفيف من التوتر حيث أن ممارسة التفكير الإبداعي بشكل دائم يعمل على التخفيف من التوتر والضغط العصبي، الذي يقع على الأشخاص بسبب روتين الحياة والمسؤوليات المتعددة.
 
التعامل مع الأمور التي تسبب الضغط العصبي، والتوتر بشكل مختلف أكثر إبداعًا. وذلك من خلال التفكير الجيد لإيجاد أفضل الحلول بالمنطق والعقل وليس بالتسرع والتهور لأن نتائجه لا يمكن توقعها.
 
يوفر التفكير الإبداعي تحسين الإنتاجية حيث أن الإبتكار يجعل الشخص ناجح فعندما تقدم أفكارًا جديدة ومبتكرة أو حلولًا مختلفةً، فسوف تتجاوز معوقات سير الإنتاجية المهنية، وتساهم في رفع مستوى الإبداع. بل يصبح النهج الذكي هو طريقك وسرك للنجاح، وهذا يضمن لك عدم الخسارة لفترة طويلة.
 
يوفر التفكير الإبداعي الشجاعة حيث أن الوقوع في المشاكل، أمر لا مفر منه ولا يمكن تجاهله، لكن يمكنك التعامل معه بفن واحترافية، حتى تتمكن من الإبداع في إيجاد الحل، وهذا ما يمنحك الشجاعة الكافية للتنفيذ.

المصدر: KITAB KAFFE

Total time: 0.2417