أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بسبب تصديه لظاهرة الغش: إب ..مقتل مدير مدرسة السبطين بمديرية السبرة على يد طالب وإصابة آخر

- إب/علي غراب

قتل صباح أمس الأستاذ/ عبده سعيد الرشيدي مدير مدرسة السبطين بمنطقة عينان مديرية السبرة محافظة إب-وسط اليمن حيث قتل داخل المدرسة أثناء أداء واجبه بمركز الامتحانات بالمدرسة بموجب التكليف من الإدارة التعليمية بمديرية السبرة  على يد أحد الطلاب ويدعى عبد الله أحمد صالح العودي" يبلغ من العمر 20 عاماً

وقد أكد شهود عيان أن الجاني قام بتصويب مسدسه  على الرشيدي من مسدسه الخاص وأرداه قتيلاً لافتا إلى أن حملة أمنية تتعقب الجاني للقبض عليه وتقديمه للعدالة .

وأكدت مصادر أخرى أن الطالب مصطفى عبده مانع أصيب هو الأخر جراء الحادثة ويرقد حاليا في مستشفى الثورة أثر طلقة نارية أصابته هو الأخر في صدره حيث أخترقت الطلقة الحجاب الحاجز.

وأشارت المصادر إلى أن أحد طلاب المدرسة ولم يذكر اسمه أكد أن الجاني قام بإطلاق الرصاص فأردى المدير قتيلا على الفور بينما أصيب الطالب مصطفى حين تعارك المدير وأحد الطلاب وحاول هو فك الإشتباك بينهم.

وأكدت المصادر أن سبب الخلاف يعود إلى ظاهرة الغش المتفشية بالمراكز الإمتحانية بالمحافظة. وحسب شهادة الطالب المصاب قال: اتجهت نحو المدير وهو على خلاف مع الطالب المتهم حيث كان يقول له: أريد ملفي ورفض المدير تسليمه فحدث ما حدث.وتحتفظ جثة المدير حاليا في ثلاجة مستشفى الثورة بإب.

ومن جانب أخر اكد الدكتور أحمد رزق الصرمي مدير مكتب التربية التعليم بمحافظة إب بأنه تم نقل ثلاثة مراكز امتحانيه للشهادتين الأساسية والثانوية من كلاً من مديريات الشعر وجبلة والسبرة إلى مركز المحافظة بسبب أعمال فوضى بهذه المراكز الامتحانية .

تعليقات الزوار
1)
ahmed alrashedi -   بتاريخ: 05-07-2012    
الشهيد عبده سعيد الرشيدي
مدير مدرسة السبطين السبرة اب

Total time: 0.0622