أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

كيف تستعمل المفكرة الاقتصادية في التداول؟

اخبار الساعة

تتيح المفكرة الاقتصادية إمكانية الحصول على المعلومات و الأخبار الرئيسية في عالم الاقتصاد قبل صدورها ، و هذا سيساعدك على وضع إستراتيجيتك و التخطيط المسبق لتحركاتك في سوق التداول .

تشمل المفكرة الاقتصادية نطاقا واسعا من النشاطات الاقتصادية ، حيث نجد فيها كل الإعلانات الاقتصادية المهمة ، والتي يمكن أن تؤثر على الأسواق المالية مثل بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة وإعلانات أسعار الفائدة وأرقام التضخم وأرقام التصنيع والناتج المحلي الإجمالي وغير ذلك الكثير.

و لكن كيف يكون الاستخدام الصحيح لل المفكرة الاقتصادية ؟ و كيف تكون الاستفادة المثلى من المعلومات التي توفرها ؟ يوفر الكثير من وسطاء التداول مفكرتهم الاقتصادية الخاصية و التي غالبا ما تتبع نفس المنهجية في العمل ، فنجد فيها بشكل أساسي معلومات منظمة حسب النوع و المجال ، بداية من أسواق التداول المتنوعة ، حيث تمكنك المفكرة من تتبع أخبار الفوركس والسلع والأسهم ، و هذا أمر رائع بالنسبة للمستثمرين المالكين لصفقات مفتوحة في قطاع معين أو مجموعة متنوعة من القطاعات.

المجال الثاني يوفر لك نظرة شاملة على المؤشرات الاقتصادية لبلد ما،  مثل تقارير الناتج المحلي الإجمالي، ومستويات مؤشر أسعار المستهلك ومؤشر أسعار المنتجين، ومعدلات البطالة دون نسيان النشرات الإخبارية المتنوعة و الإعلانات الاقتصادية.  يستحيل جمع هذا الكم الهائل من المعلومات دون الاستعانة بمفكرة اقتصادية احترافية توفر لك  الأساس الذي ترتكز عليه قراراتك الاستثمارية.  

حتى الآن لم نتحدث سوى عن المنظور الذي تكون فيه المفكرة بمثابة الملقي للمعلومات و تكون أنت المنصت و المتلقي، و لكن عمل المفكرة الاقتصادية لا يتوقف عند هذا الحد. يجب عليك الانتقال للمرحلة الموالية التي تقوم فيها أنت بإجراء المقارنات بين البيانات الحالية و التاريخية و بين أداء مختلف الدول و الشركة العالمية في الوقت الحالي، ثم تحليل النتائج قبل اتخاذ القرار. ومرة أخرى من شبه المستحيل القيام بكل هذه العمليات دون التسهيلات و الوسائل التي توفرها المفكرة الاقتصادية. 

كيف تستعمل المفكرة الاقتصادية في التداول؟

قد تبدو المفكرة الاقتصادية أداة معقدة ومن الصعب التحكم فيها ، و هذا صحيح في بعض الأحيان ، لهذا توفر المفكرة إمكانية تخصيص التقويم الخاص بك و اختيار  مقدار البيانات التي تريد رؤيتها و كيفية عرضها لتجنب الوقوع في فخ الارتباك و الغرق في كم المعلومات الهائل الذي قد يحجب عنك المعلومات الحقيقية التي تحتاجها فعلا.

كيف تقرأ المفكرة الاقتصادية ؟

يغطي التقويم الاقتصادي للفوركس ما يقرب من 4000 حدث من أحداث الاقتصاد الكلي ، تشمل كل المجالات المؤثرة على سوق التداول و كل الاقتصاديات الرئيسية في العالم.

قم أولا بفرز الأحداث حسب التاريخ أو البلد أو الإطار الزمني أو الفئة أو تأثيرها المحتمل على السوق. يتم تصنيف كل حدث إلى مستويات عالية ومتوسطة ومنخفضة التأثير، بناءً على خمس سنوات من الاختبار العكسي وبيانات الأسعار التاريخية. تساعدك هذه الفروق على تحديد الإعلانات التي من المحتمل أن يكون لها أكبر تأثير على الأسواق المالية و استبعاد تلك الهامشية التي ليس لديها تأثير مباشر أو كبير على معاملاتك

يمكنك بعدها التعمق في بلد معين والوصول إلى المخططات للحصول على بيانات مثل أسعار الفائدة الناتج المحلي الإجمالي، ومقارنتها بنفس البيانات من البلدان الأخرى.

في النهاية إن كنت تريد التخصص في مجال ضيق و التركيز عليه بشكل تام يمكنك اختيار عرض الأحداث ذات الصلة فقط بأداة معينة (EUR / USD أو UK 100) ، أو حسب فئة الأصول المعينة (الفوركس ، المؤشرات أو الأسهم أو السلع أو الخزائن) التي ترغب في تداولها.

في هذه المرحلة يمكنك البدء بمقارنة البيانات و النتائج و رسم خطتك الاستباقية قبل موعد وقوع الأخبار و الإعلانات المدرجة في المفكرة الاقتصادية خاصتك .

Total time: 0.2361