أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اليمن: مقتل العشرات بينهم قيادات إثر اندلاع معارك عنيفة بين الحوثيين والشرعية في هذه الجبهة !

اخبار الساعة
سقط العشرات من عناصر الحوثي بينهم قيادات اثر اندلاع معارك عنيفة في جبهة مأرب شرق صنعاء.
 
وتحدثت مصادر ميدانية عن مقتل 21 من مقاتلي الحوثي في جبهات مأرب خلال الساعات الماضية، بينهم ثلاثة من القيادات البارزة، هم العميد ناجي حسن سمنان، والعقيد عادل عبدالله عثمان، والمشرف اسماعيل حسن المهدي، إلى جانب تدمير آليات قتالية مختلفة تابعة للميليشيات.
 
وشنت الجماعة الحوثية خلال الساعات الماضية قصفًا مكثفًا على مواقع الجيش والمقاومة في جبهات المحور الرملي بجنوب المحافظة، إلى جانب استمرار تحركاتها القتالية في جبهات مأرب المختلفة.
 
وتحدثت المصادر عن قصف الحوثيين لمواقع الجيش في جبهات الاعيرف، ووادي ذنة، وأطراف البلق الشرقي، الواقعة في المحور الرملي بمديرية الجوبة جنوب المحافظة، مستخدمة الاسلحة الثقيلة والمسيرات المفخخة، ما تسبب في سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات والمقاومة المرابطة في تلك المناطق.
 
وبحسب المصادر فإن قوات الجيش ردت على تلك الهجمات باستهداف آليات قتالية حوثية في مواقع متفرقة بصحراء الجوبة، وكبدتها خسائر كبيرة، فيما تم إفشال محاولات تسلل لعناصر حوثية تجاه "شرق وجنوب البلق"، وأجبرتها على الفرار.
 
ومنذ مطلع الأسبوع الجاري، تشهد جبهات محافظة مأرب تصعيدًا حوثيًا غير مسبوق، تنفيذاً لتهديدات قياداتها بالعودة للقتال ورفض جهود السلام الدولية.

Total time: 1.0584