أخبار الساعة » الدين والحياة » احداث واخبار

الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تحدد توزيع أئمة الحرم المكي في قيام رمضان 1433 هـ

- سامي الصوفي

حددت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أسماء الأئمة الذين سيؤمون المصلين طيلة شهر رمضان الكريم لعام 1433 هجرية.

وأوضحت الرئاسة في الجدول أنه سيؤم المصلين في المسجد الحرام خلال ليالي الوتر من شهر رمضان المبارك في صلاة التراويح في التسليمات الخمس الأول الشيخ عبدالله بن عواد الجهني.



فيما يؤم الشيخ عبدالرحمن السديس المصلين في التسليمات الخمس الأخيرة والشفع والوتر.

أما ليالي الشفع من شهر رمضان المبارك فسيؤم المصلين الشيخ سعود بن إبراهيم الشريم في الخمس الأول، وفضيلة الشيخ ماهر المعيقلي في الخمس الأخيرة والشفع والوتر.

ومن المقرر أيضاً أن يؤم المصلين في العشر الأواخر من شهر رمضان في صلاة التراويح الشيخان عبدالله بن عواد الجهني وماهر المعيقلي، في حين سيؤم المصلين في صلاة التهجد الشيخ سعود الشريم في التسليمات الثلاث الأول والشيخ عبدالرحمن السديس في التسليمتين الأخيرة مع الشفع والوتر.
 
وفي تصريح خص به "العربية.نت" قال حمد المنصور، مدير العلاقات العامة والاعلام في الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي: "إن صلاة الجمعة خلال شهر رمضان المبارك ستكون حسب الترتيب، ففي الجمعة الأولى من الشهر الفضيل يختص بها الشيخ صالح آل طالب، والجمعة الثانية توكل للشيخ أسامة خياط".
 
وتابع: "الجمعة الثالثة سيؤومها الشيخ سعود الشريم، والجمعة الرابعة سيؤمها الشيخ صالح بن حميد، والجمعة الخامسة ستكون للشيخ عبدالرحمن السديس".
 
وأوضح المنصور أنه سيؤم المصلين ليلة ختم القرآن الكريم الشيخ عبدالرحمن السديس، بينما سيؤم المصلين لصلاة العيد الشيخ صالح بن حميد.

المصدر : متابعات

Total time: 0.0737