أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

الصين تكشف عن طائرة انتحارية FH-901 المكافئة للطائرة الأمريكية Switchblade

روجت الصين مؤخراً ،لطائرة FH-901 المكافئة للطائرة الانتحارية بدون طيار Switchblade الأمريكية .من بين مجموعة واسعة من المركبات الجوية المتقدمة بدون طيار المشهورة في السوق الدولية والمحلية . حيث أصدرت مقطع فيديو يظهرها وهي تعمل.
 
وعرض الفيديو ، الذي نُشر في منتدى حول المعدات غير المأهولة التي طورتها شركة China Aerospace Science and Technology Corporation .المملوكة للدولة في بكين ، وأظهر الفيديو تدريبات إطلاق النار بالذخيرة الحية بواسطة طائرات الاستطلاع المسلحة بدون طيار مثل CH-4 و CH-5 . بالإضافة إلى لقطات نادرة. لإطلاق الطائرة الانتحارية FH-901 والطائرة بدون طيار CH-10.
 
ما يبدو أنه طائرة انتحارية من طراز FH-901 شوهدت وهي تهاجم دبابة من الأعلى وتدمرها بالكامل. ووصف المراقبون الطائرة FH-901 بأنها معادلة صينية للطائرة الانتحارية بدون طيار Switchblade.
 
التي طورتها الولايات المتحدة. اكتسبت Switchblade شهرتها الأخيرة في أزمة أوكرانيا. وعلمت جلوبال تايمز أنه لا يمكن إطلاق FH-901 من الأرض فحسب ، بل يمكن إطلاقه أيضًا بواسطة الطائرات في السماء ، بما في ذلك بواسطة طائرة بدون طيار أخرى أكبر.
 
باعتبارها القوة الرئيسية في تطوير الفضاء الجوي في الصين والقوة الأساسية لصناعة علوم وتكنولوجيا الدفاع الوطني . التزمت شركة علوم وتكنولوجيا الفضاء الصينية بإظهار أنظمة القتال غير المأهولة والبحث والتطوير لأنظمة المعدات غير المأهولة لسنوات عديدة.
 
يبلغ طول الطائرة بدون طيار الانتحارية “CH-901” متر واحد ، وتزن تسعة كيلوغرامات ، وتبلغ سرعته القصوى 150 كيلومترًا .في الساعة ، ونصف قطرها التشغيلي 15 كيلومترًا ، والقدرة على التحمل 120 دقيقة في الجو.
 
تعد طائرات “الشفرات” أو “Switchblades” في الأساس قنابل ذكية آلية مجهزة بكاميرات وأنظمة توجيه ومتفجرات.وهي طائرات مسيرة صغيرة وخفيفة يمكن إطلاقها من أنبوب، بحيث تكون قادرة على الطيران لفترات معينة والبقاء في الجو قبل الاصطدام بهدفها.
 
وعند إطلاقها مثل قذيفة هاون، يمكن للطائرة المسيرة سويتش بليد البقاء في الهواء لما يقرب من 30 دقيقة. وأثبتت هذه المسيرات كفاءتها .في القتال مع ميزة وجود موجة استشعار حاصلة على براءة اختراع، وتعتبر السلاح المثالي. للاستخدام في حروب العصابات.
 
وتوفر سويتش بليد، القابلة للحمل على الظهر والنشر بسرعة سواء من منصات جوية أو بحرية أو أرضية، زيادة في معدل استهداف .الأعداء من خلال وجود إحداثيات نظام الموقع الجغرافي المتطور في الوقت الحقيقي، كما تعطي تسجيل فيديو من أجل. استهداف دقيق ولتجنب الأضرار الجانبية.
 
ويمكن برمجتها لضرب الأهداف تلقائياً من على بعد أميال، كما يمكن توجيهها حول الأهداف حتى يحين وقت الضربة. وتقول الشركة المصنعة. لها “نورثروب غرومان” إن الطراز المخصص لتدمير الدبابات يمكنه الطيران لمدة 40 دقيقة وما يصل إلى 50 ميلاً.

Total time: 0.0511