أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تعرض حافلة نقل جماعي لإطلاق نار بالقرب من مأرب وسقوط جرحى

تعرضت حافلة نقل جماعي كانت في طريقها من صنعاء إلى جدة لإطلاق نار كثيف من قبل مسلحين بالقرب من محافظة مأرب.
 
وقالت مصادر محلية إن الحافلة رقم (3400) والتي كانت تقل 49 مسافراً قد تعرضت لإطلاق نار بالقرب من مأرب واسفر عن إصابة اثنين من ركابها، واحداث حالة كبيرة من الهلع والخوف في صفوف المسافرين.
 
وتبادل كلاً من الحوثيين والشرعية الاتهامات بإطلاق النار على الحافلة، ؛يث قال الحوثيون إنهم تلقوا مذكرة من شركة الفريق للسفريات والنقل الجماعي تشكوا فيها تعرض الحافلة التابعة لهم لإطلاق نار كثيف من قبل مسلحين عند حدود محافظة مأرب، منددين بعدم قيام الجهات الامنية التابعة للشرعية بحماية المسافرين وتأمين الطرق في الخطوط الطويلة، حيث وان الحادثة وقعت في مناطق سيطرتهم.
 
فيما حملت هيئة تنظيم شؤون النقل البري بصنعاء، المسؤولية الكاملة الطرف الآخر جراء ما يتعرض له المسافرين وحافلات النقل الجماعي من ما وصفته بـ "جرائم تقطع ونهب وقتل في الخطوط الطويلة".
 
وقالت جهات تابعة لحكومة عدن إن الحافلة تم استهدافها من قبل الحوثيين بعد مرورها من نقطة تابعة لهم في محافظة الجوف شمالي شرق اليمن.
 
موضحين انه تم استهداف الحافلة بوابل من الرصاص، مما اسفر عن اصابة شخصين واحداث حالة كبيرة من الهلع في وسط المسافرين، فميا قام سائق الحافلة بإسعار المصابين إلى مستشفى الهيئة بمدينة مأرب، حيث يتلقيان العلاج هناك.

Total time: 0.0587