أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » تحقيقات واستطلاعات

من إسطنبول إلى لندن.. إليك تفاصيل أطول رحلة برية في العالم

تستعد شركة الرحلات الهندية "Adventures Overland"، لإطلاق رحلة استكشافية تستمر لمدة شهرين متتاليين بالسفر عبر البر من مدينة إسطنبول التركية إلى العاصمة البريطانية .
 
وقالت الشركة؛ إن الرحلة من المقرّر أن تنطلق في آب/ أغسطس القادم، مشيرة إلى أن التجربة تستغرق 56 يوما بعد بدء "أطول رحلة بالحافلة في العالم" مع 30 راكبا ضمن الحافلة.
 
وأوضحت أن الرحلة تعبر 22 دولة لنقل المسافرين من أكبر مدينة في ، وعبر بلاد البلقان، وأوروبا الشرقيّة، والدّول الاسكندنافيّة، وأوروبا الغربيّة، وصولا إلى عاصمة المملكة المتحدة.
 
وبينت أن تكلفة تجربة الرحلة من إسطنبول إلى لندن، تبلغ بأكملها 24،300 دولار، وتشمل وجبة فطور يوميّة، و30 وجبة غداء وعشاء، مع الإقامات الفندقية.
 
إظهار أخبار متعلقة ورغم أن السفر على متن حافلة لشهرين قد لا يبدو جذابا لبعض الأشخاص، إلا أن المركبة وصفت بأنها "حافلة فاخرة خاصة ومصممة للسفر لمسافات طويلة بشكل مريح"، وفق شبكة "سي إن إن".
 
ومن المقرّر أن تنطلق تجربة "Bus to London" من إسطنبول في 7 آب/أغسطس، مع وصولها إلى لندن في 1 تشرين الأول/أكتوبر.
 
وتحتوي الحافلة على مقاعد قابلة للتعديل تتمتّع بـ"مساحة واسعة للأرجل"، ما يتيح للركاب إمكانية الاسترخاء، ويوجد ضمن المقاعد منافذ "AUX" و"USB"، وصينيّة قابلة للطي، وحوامل الزجاجات والأكواب، كما يسمح لكل راكب بإحضار "حقيبتين بالحجم الكامل" معه.
 
وصممت رحلة "Bus to London" كبديل لرحلة "Road to London" السنويّة التّابعة لشركة "Adventures Overland"، التي كان من المقرر انطلاقها في عام 2021، لكن المسار، الذي شمل وجهات مثل ميانمار، والصين، وروسيا، غير متوفّر حاليا للزّوار الدّوليين، ولم يكن من الممكن إطلاقه بالشّكل المتوقّع، بحسب "سي إن إن".
 
وتأسّست شركة "Adventures Overland" على يد رائدي الأعمال توشار أغاروال وسانجاي مادان في عام 2012.
 
إظهار أخبار متعلقة ونظّم كلاهما العديد من الرّحلات من الهند إلى لندن، وجلب خلالها المسافرون سياراتهم الخاصّة للسّفر كجزء من قافلة، إلى جانب تنظيمهما لرحلات عبر أيسلندا وروسيا قبل تقديم أوّل رحلة عابرة للقارات خاصّة بهما على متن حافلة.
 
وقال أغاروال في بيان: "تم فحص كل مسار في كل بلد لضمان سلاسة الرّحلة، حتّى يتمكّن المشاركون في Bus to London من الانضمام والشعور بالثقة بأنّهم في أيد أمينة".
 
ووفقا لموسوعة "غينيس" للأرقام القياسيّة، يمتد أطول مسار للحافلات في العالم حاليا لمسافة 6،200 كيلومتر، ويربط ليما في بيرو بريو دي جانيرو في البرازيل.

Total time: 0.0558