أخبار الساعة » فنون وثقافة » جدد معلوماتك

فوائد الطحينة الصحية للوقاية من الأمراض

الطحينة تصنع من السمسم المحمص والذي يعتبر من البذور الغنية بالعناصر الغذائية المهمة للجسم، والطحينة تتميز بقيمة غذائية عالية مما يجعلها ذات فوائد متعددة، من خلال التالي نتعرف على أهم فوائد الطحينة للوقاية من الأمراض وقيمتها الغذائية.
 
. ما هي فوائد الطحينة الصحية للوقاية من الأمراض؟وفق موقع "webteb" فإن 100 جرام من الطحينة تحتوي على القيم الغذائية الآتية:17.
 
4 جم من البروتين.
 
53.
 
01 جم من الدهون.
 
21.
 
5 جم من الكربوهيدرات.
 
4.
 
7 جم من الألياف.
 
141 مجم من الكالسيوم.
 
95 مجم من الماغنسيوم.
 
790 مجم من الفسفور.
 
459 مجم من البوتاسيوم.
 
1.
 
61 مجم من النحاس.
 
4.
 
42 مجم من الحديد.
 
35 مجم من الصوديوم.
 
4.
 
2 مجم من فيتامين ج.
 
1.
 
59 مجم من الثيامين.
 
5.
 
64 مجم من النياسين.
 
0.
 
15 مجم من فيتامين ب6.
 
632.
 
6 من السعرات الحرارية.
 
فوائد الطحينة للعظاممحتوى الطحينة من الكالسيوم والفوسفور والنحاس والحديد يساعد على حماية العظام من التعرض إلى الهشاشة التي تصيب الأشخاص مع التقدم في العمر وخاصة النساء في سن اليأس.
 
كما أن الطحينة تحمي من ضعف العظام وإصابتها بالكسور، وتساعد على زيادة كثافة العظام، وبناء العظام وتكوينها لدى الأطفال.
 
فوائد الطحينة للمعدةبفضل الألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن فإن الطحينة لها دور في التخلص من مشكلات الجهاز الهضمي، ومنها التخلص من عسر الهضم والحموضة.
 
تساعد الطحينة على التخلص من الإمساك والتخفيف من آلام المعدة، والمساعدة على علاج قرحة المعدة.
 
كما أن الطحينة لها دور في تعزيز عملية الهضم والتخلص من السموم الموجودة في المعدة، ومن فوائد الطحينة للقولون أنها تقلل من الأعراض التي تظهر على مرضى القولون العصبي.
 
فوائد الطحينة للجهاز المناعيالطحينة تحتوي على المعادن المهمة لتعزيز مناعة الجسم إلى جانب مضادات الأكسدة التي تحمي من الجذور الحرة التي تهاجم الجهاز المناعي وتتسبب في حدوث الأمراض، كما أنها تحتوي على مضادات الالتهابات التي تقي من العدوى الفيروسية والبكتيرية.
 
 فوائد الطحينة للدورة الدمويةتحتوي الطحينة على البوتاسيوم المهم لتنشيط الدورة الدموية وتحسين تدفق الدم إلى جميع أجزاء الجسم، وبالتالي يساعد على تقوية القلب وتنظيم ضغط الدم وحماية الجسم من الأمراض ومنها الأنيميا وفقر الدم.

Total time: 0.0763