أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

الأطعمة الغنية بالألياف مفيدة جدا لصحة القلب.. تعرف على فوائدها المذهلة !

تعد الأطعمة الغنية بالألياف مفيدة جدا لصحة القلب، وتساهم في إضافة العديد من المميزات للجسم.
 
فوائد الأطعمة ومن بين فوائد هذه الأطعمة ما يلي:
 
1- خفض ضغط الدم.
2- التحكم في نسبة السكر في الدم.
 
وينصح دائما لمرضى ضغط الدم المرتفع بتجنب الأطعمة كثيرة الملح والدهون والحرص على تناول الأطعمة ذات الألياف خلال رمضان.
 
في سياق متصل، نصح د.عبدالله الذيابي استشاري جهاز هضمي وكبد ومناظير، بتجنب بعض الأطعمة في السحور التي تزيد من العطش في نهار رمضان.
 
أطعمة تسبب العطش في رمضان وقال الذيابي، في تغريدة عبر حسابه الرسمي في “تويتر”: تجنب الأطعمة التالي في وجبة السحور: اقرأ أيضا: – الوجبات السريعة – المشويات – المخللات – الأطعمة الأخرى عالية الملح – المشروبات الغنية بالكافيين وأشار الذيابي، إلى أن هذه الأنواع من الأطعمة تزيد من الشعور بالعطش لاسيما في نهار شهر رمضان.
 
يذكر أن من أكثر المشكلات التي تواجه الصائمين في رمضان، هي شعورهم بالعطش، ورغبتهم في شرب الماء، خاصة لو كان الجو حارًا أو العمل شاقًا.
 
 بعض الأطعمة التي قد تساعد في منع العطش في رمضان، أو تقليله قدر المستطاع، ومن ذلك: تناول الزبادي كوب واحد من الزبادي يحتوي على 85% ماء، وبمجرد أن تأخذ في الاعتبار جميع الفوائد الغذائية.
 
ويتميز الزبادي بأنه لا يحتاج لوقت أو جهد، وهو سهل الهضم، ويمنع العطش، ويشعر بالشبع، ويحسن المناعة.
 
تجنب التعرق تجنب الأشياء التي تجعلك تتعرق بقوة مثل تمرين قوي، والتعرض للحرارة، وتغير جذري في درجة الحرارة كل ذلك يؤدي إلى تبخر الماء من جسمك.
 
وتجنب أشعة الشمس بقدر ما تستطيع، وافعل أغلب مهامك اليومية بعد الإفطار، وبهذه الطريقة يمكنك تجنب الجوع والعطش.
 
لا للكافيين تجنب القهوة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين في السحور لأنها تزيد العطش، باستثناء مرضى الضغط المنخفض فيمكنهم شرب كوب واحد من الشاي أو القهوة المخففة، أو استبدالها بالعرق سوس.
 
الخضراوات والفاكهة الغنية بالماء تناول الخضراوات والفاكهة الغنية بالماء مثل البطيخ والخيار والخس والطماطم، فهي ليست مجرد وسيلة للترطيب ولكنها مليئة بالفوائد الغذائية التي تساعد الماء على البقاء لفترة أطول في جسمك.
 
لأطعمة الغنية بالألياف تفيد صحة القلب بشكل مباشر، وتعمل على خفض ضغط الدم

Total time: 0.0618