أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

فوائد الموز الأخضر وأسرع الطرق لإنضاجه

يسعى الكثير من الأشخاص للحفاظ على تناولهم للأطعمة ذات القيمة الغذائية العالية، ومن بين تلك الأطعمة التي تتميز بقيمتها الغذائية العالية الموز الأخضر.
 
وفي هذا الصدد وتوفر «» لمتابعيها معرفة كل ما يخص فوائد الموز الأخضر وطرق إنضاجه، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط .
 
فوائد الموز الأخضروتتمثل فوائد الموز الأخضر في:1) تحسين صحة القولون والتقليل من شدة أعراض الإصابة باضطراباته.
 
2) يساعد الموز على تحسين صحة الأمعاء.
 
3) الموز يقلل خطر الإصابة بالأمراض الالتهابية وخاصة في الجهاز الهضمي.
 
4) تناول الموز يقلل من الإصابة بالإسهال والإمساك، ويساعد في العلاج في حال الإصابة بهما.
 
5) الموز يحمي أعضاء الجهاز الهضمي مثل المعدة والأمعاء والفم والمريء من الإصابة بالأمراض السرطانية.
 
6) يساعد تناول الموز على علاج الارتجاع المريئي.
 
7) يساهم يساهم في تنظيف الفم واللسان واللثة.
 
8) من أهم فوائد الموز للجهاز الهضمي الحماية من تأثير السموم في الجسم عليه، وبالتالي يحسن من صحته ويقي من اضطراباته.
 
9) يمنع تلبك المعدة ويحسن من أدائها ويقي من الإصابة بقرحة المعدة.
 
الموز الأخضركيفية إنضاج الموز الأخضرونستعرض خلال السطور التالية أفضل الطرق التي قدمها الخبراء المتخصصون، لتسهيل وتسريع إنضاج الموز بالمنزل، وتتمثل تلك الطرق فيما يلي:1) التخزين مع فواكه عالية إنتاج الإيثيلينيُنتج غاز الإيثيلين عن طريق الموز نفسه ويظهر بتركيزات أعلى عندما يصل الموز إلى ذروة النضج، وعند وجود غاز الإيثيلين من الفاكهة الناضجة بالفعل، كما ينتج الموز إنزيمات تكسر جدران الخلايا، مما ينتج عنه لحم أكثر ليونة وحيوية ونكهة أحلى.
 
وتشمل الفواكه عالية إنتاج الإيثيلين، كلا من الفواكهة التالية:- التفاح- الأفوكادو- الطماطم- البطيخ- الشماملذا فإنه بشكل عام، يمكن أن يكون وضع الموز الأخضر إلى جانب حبة أو اثنتين من التفاح أو الطماطم كافية لبدء عملية الإنضاج.
 
2) طريقة الأكياس الورقيةتتضمن طريقة الأكياس الورقية، وهي خطوة شبيهة ولكن أكثر تركيزًا لتحفيز الموز بفاكهة تنتج الإيثيلين.
 
إن تعبئة الموز بإحكام في أكياس بنية اللون على منضدة دافئة، يؤدي لاحقًا إلى حبس غازات الإيثيلين بالداخل وتحفيز عملية النضج.
 
ولمزيد من السرعة يمكن وضع ثمرة تفاح أو كمثرى ناضجة في نفس الكيس الورقي.
 
الموز3) الميكروويف أو الفرنيوصي الخبراء باستخدام الميكروويف لسرعة إنضاج الموز الأخضر لكن بعد أن يتم صنع بعض الثقوب في جوانب ثمرة الموز باستخدام عود أسنان، ثم يتم تسخينها في الميكروويف لمدة 20-30 ثانية، وفحصها في كل مرة حتى تصل إلى القوام المطلوب.
 
كما يمكن استخدام الفرن، لنفس الغرض، لكن يجب مراعاة تسخين الفرن مسبقًا إلى 150 درجة مئوية، ثم يتم وضع الموز على ورقة خبز داخل الفرن لمدة حوالي 30 دقيقة.
 
4) فريزر البراديقول الخبراء إن كلا من درجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة جدًا تؤدي إلى تكسير الخلايا والنشويات في الموز، مما ينتج عنه ملمس ناعم وطري وهي مرحلة نضج الفاكهة.
 
يمكن وضع الموز دون نزع قشره في فريزر البراد لتجميده، ثم يتم فك التجميد بعد عدة ساعات حتى يمكن أن ينضج بشكل فعال.

Total time: 0.0591