أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

الصحة تكشف فوائد البطيخ المذهلة والفوائد الشهيرة لتناوله !

كشفت وزارة الصحة والسكان المصرية عن فوائد تناول البطيخ في فصل الصيف، وقالت الوزارة إن البطيخ واحد من أشهر فواكه الصيف والذي يعمل على ترطيب الجسم وحمايته من الإصابة بالجفاف، لافتة في تقرير رسمي لها، إلى أن البطيخ يحتوى على عدد كبير من الفيتامينات وهي فيتامين «أ» وفيتامين «ب» وفيتامين «ج»، فضلا عن معادن المغنسيوم والبوتاسيوم.
 
وأوضحت الصحة أن تناول البطيخ له العديد من الفوائد منها تعزيز صحة الكلي لاحتوائه على نسبة كبيرة من الكالسيوم والبوتاسيوم والذي يعمل على طرد السموم من الكلي، والوقاية من الإصابة ب والحفاظ على ضغط الدم، حيث يحتوي البطيخ على نسبة كبيرة من البوتاسيوم والماغنسيوم والذي يساهم فى انخفاض ضغط الدم.
 
وأكدت الصحة أن تناول البطيخ في الصيف يعمل على ترطيب الجسم، فالبطيخ يحافظ على كمية كبيرة من الماء داخل الجسم، وتبريد الجسك في الأيام خاصة شديدة الحرارة، بالإضافة إلى دور البطيخ في تعزيز صحة العيوم من خلال الحماية من جفاف العيون.
 
وقدمت الصحة مجموعة من النصائح الهامة للمواطنين خلال فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة بضرورة تناول المياه بكثرة على مدار اليوم، وارتداء الملابس الفاتحة، ووضع واقي للمشي للحفاظ على الجلد وحمايته من أشعة الشمس الضارة، وتناول العصائر الطبيعية والبعد عن الإسراف في تناول العصائر المعلبة والسكريات وارتداء القبعات خلال فصل الصيف.
 
 
 

Total time: 0.0754