أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أولى طائرات جسر الهلال الجوي الاماراتي لإغاثة الشعب اليمني تصل مطار صنعاء

- متابعات

وصلت إلى مطار صنعاء اليوم الخميس طائرة المساعدات الاماراتية الأولى ضمن جسر هيئة الهلال الأحمر الجوي لتعزيز عملياتها الإغاثية في اليمن حاملة على متنها 44 طنا من المواد الغذائية الضرورية والاحتياجات الإنسانية من التبرعات العينية التي تلقتها الهيئة من الخيرين والمحسنين عبر حملة "سندهم" التي أطلقتها لتخفيف معاناة اليمنيين من نقص الغذاء في عدد من المحافظات، وعلى أن تغادر تباعا طائرات الجسر الجوي من مطار العين إلى صنعاء يومي الجمعة والسبت القادمين .

وحسب وكالة الانباء الإماراتية "وام"، فإن تحريك الجسر يجيء امتدادا لبرامج الهيئة الإنسانية الموجهة للساحة اليمنية تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وأوامر الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر لدعم الأوضاع الإنسانية في اليمن".

وأكدت الوكالة أن هيئة الهلال الأحمر تضطلع "حاليا بدور إنساني كبير على الساحة اليمنية التي تتفاقم معاناة أهلها نتيجة لشح الغذاء ما أثر على حياتهم وعرض مئات الآلاف من الأطفال للإصابة بأمراض سوء التغذية وارتفاع نسبة الوفيات حسب الإحصائيات الأخيرة". مشيرة إلى ان الهيئة تتحرك من خلال مكتبها في صنعاء في المحافظات الأشد تأثرا بالفجوة الغذائية وتنفذ عملياتها الإغاثية بناء على التقييم الميداني الذي يجريه فريق المكتب للوقوف على طبيعة الاحتياجات وتوفيرها على وجه السرعة .

وأكدت هيئة الهلال الأحمر في بيان صحفي أنها مقبلة على مرحلة جديدة من البذل والعطاء للحد من تداعيات الأوضاع الإنسانية على الساحة اليمنية .في وقت تمكنت فيه الهيئة حتى الآن من توزيع كميات كبيرة من المواد الغذائية المتمثلة في الأرز والطحين والسكر و الزيوت على آلاف الأسر في محافظات صنعاء وعمران وحجة والمحويت .

وقالت الهيئة إن توجيهات قيادة الدولة الرشيدة تجسد حرصها الشديد على تخفيف معاناة الأشقاء في اليمن وتحسين ظروفهم الإنسانية والوقوف بجانبهم في محنتم الراهنة ..مشددة على أن القيادة الرشيدة لن تدخر وسعا في سبيل تقديم كل ما من شأنه أن يحد من تداعيات الأحداث الجارية في اليمن على حياة البسطاء هناك وذلك انطلاقا من متانة العلاقات بين البلدين والصلات القوية بين الشعبين الشقيقين .

وأوضحت إنها ستعمل على تحقيق تطلعات الأشقاء اليمنيين في الحصول على احتياجاتهم الغذائية وتحسين أوضاعهم الإنسانية، وأنها تتابع تطورات الأوضاع الإنسانية على الساحة اليمنية وتداعياتها على البسطاء من أبناء الشعب اليمني ..وشددت على أنها لن تدخر وسعا في مساندة المتأثرين وتلبية نداء الواجب الإنساني تجاه الأخوة في اليمن لذلك تعمل على مختلف المحاور لتقديم خدمات إنسانية تساهم في تحسين الظروف السائدة هناك .

وأكدت الهيئة "إن جهودها الإنسانية ستتواصل انطلاقا من التزامها الإنساني تجاه المتأثرين وتعزيزا لوجودها القوي على الساحة اليمنية ..مؤكدة أن الوضع هناك يواجه تحديات كبيرة تتطلب تقديم المزيد من الدعم والمساندة وتضافر الجهود الخيرة للحد من وطأة المعاناة عن كاهل الأشقاء في اليمن" .

Total time: 0.0596