أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

في حفل اشهار اتحاد المستشفيات اليمنية الخاصة : الدكتور عبدالقوي الشميري ميثاق الشرف بين مقدمي الخدمة والموردين المتضمن قواعد اخلاقية تمثل اهم اخلاقيات المهن الطبية والصحية.

- سامي الصوفي

 

تناول امين عام نقابة الاطباء والصيادلة المسئول العلمي لاتحاد المستشفيات اليمنية الخاصة الدكتور عبدالقوي الشميري ميثاق الشرف بين مقدمي الخدمة والموردين المتضمن قواعد اخلاقية تمثل اهم اخلاقيات المهن الطبية والصحية.

 

موضحا ان بنود ميثاق الشرف يتضمن الادوية والمستلزمات والأجهزة الطبية والترويج غير المشروع للخدمات الطبية والصحية غير اخلاقية وكذا الحلول لمن يمارس اعمال مخلة بالمهنة بيعا وشراءا وترويجا يعاقب من قبل لجنة معنية بهذا الشأن .

 

وفي حف الإشهار الذي حضره  وزير الصحة العامة والسكان الدكتور احمد قاسم العنسي ان اليمن تخسر ملايين الدولارات مقابل العلاج في الخارج في حين ان اصلاح القطاع الصحي باليمن يحتاج 300 مليون دولار .

 

وأشار الوزير في حفل اشهار اتحاد المستشفيات اليمنية الخاصة الى ان وزارة الدفاع اليمنية بحسب الاتفاق معها ستدعم الوزارة بطائرتين هيلوكابتر يتم تحويلهما في حالة الكوارث الى عناية مركزة متحركة .

 

ولفت العنسي الى ان وزارة الصحة مصممة على اخراج التأمين الى حيز الوجود في الاشهر القادمة والذي سيعود بالنفع على المواطنين والمنشئات الصحية رغم الصعوبات التي تواجه الوزارة .

 

واعلن عن نزول لجنه من وزارة الصحة مع اتحاد المستشفيات الخاصة والمجلس الطبي الى المنشآت الطبية لغرض معرفة المنشآت الملتزمة بقانون المنشآت مشددا على ضرورة اغلاق المنشآت المخالفة

وطالب وزير الصحة بتحديد  وضوح العلاقة بين وزارته والمجالس المحلية  وضرورة وجود تفاهم لإنجاح الخدمات المرتبطة بالصحة

مبديا استغرابه من تعامل المجالس المحلية مع قرارات وزارة الصحة وقال نحن نقوم بأغلاق منشآت مخالفه وتأتي المجالس المحلية وتفتح هذه المنشآت

 وأكد ان القطاع الخاص رديف للقطاع العام وبالذات في قطاع الصحة

واضاف ان الدولة لا تستطيع بان تقدم كل الخدمات الصحية المثلى  الا بتظافر جهود القطاع الخاص

من جانبه دعا رئيس اتحاد المستشفيات  اليمنية الخاصة الدكتور يحيى الثور  وزارة الصحة الى توفير كل الامكانيات اللازمة لعلاج المرضى داخل البلد بدلا من سفرهم الى الخارج

وقال ان سفر المرضى للخارج يكلفهم مبالغ كبيره وانه لو تم علاجهم في الداخل لاستفادة البلد من هذه المبالغ وتحسنت الخدمات الصحية

 

المصدر : خاص

Total time: 0.1004