أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

الإمارات تعلن عن تحقيقها دخل بـ تريليون وربع من غير النفط خلال ستة أشهر

تحدث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن إنجاز جديد لدولة الإمارات العربية المتحدة تمثلت بدخل كبير من غير النفط خلال ستة أشهر فقط.
 
وقال الشيخ محمد بن راشد: 
 
في إنجاز اقتصادي جديد لدولة الإمارات سجلت تجارتنا الخارجية غير النفطية رقماً قياسياً جديداً بوصولها لتريليون و 239 مليار  درهم خلال ستة أشهر فقط العام الحالي  .. 
 
وواصلت صادراتنا غير النفطية أيضاً نموها بشكل كبير حيث تجاوزت خلال 6 أشهر ما كنا نحققه في عام كامل قبل خمس سنوات فقط .. وارتفعت صادرات الدولة غير النفطية مع أهم 10 شركاء تجاريين عالميين بنسبة 22٪  هذا العام، وارتفعت التجارة البينية مع تركيا على سبيل المثال 87٪ خلال عام واحد فقط مما يؤشر لصحة سياساتنا الخارجية المتوازنة والنشطة والإيجابية التي يقودها رئيس الدولة حفظه الله . 
 
ستتجاوز تجارتنا الخارجية غير النفطية 2.5 تريليون هذا العام بإذن الله .. وسنحقق الهدف الذي أعلناه بالوصول لرقم 4 تريليون درهم في 2031 . 
 
وكما قلنا سابقاً سيكون العام 2023 أفضل عام إقتصادي في تاريخ دولتنا ..  وستبقى الدولة لاعباً رئيسياً في التجارة الدولية لترسخ موقعها كأحد أهم المراكز العالمية التي تربط شرق العالم بغربه وشماله بجنوبه .. والقادم أفضل وأعظم بإذن الله .

Total time: 0.0821