أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قيادي حوثي يتحدث عن مفاوضات الرياض

قال وزير الإعلام بحكومة الحوثيين ضيف الله الشامي، إن جماعته لا تمتلك قرار الحرب، وأن جولة المفاوضات التي ترعاها السعودية في العاصمة الرياض، هي الأخيرة.
 
ونفى وزير إعلام جماعة الحوثي ، أن تكون زيارة وفد جماعته إلى الرياض، بدعوة رسمية من المملكة العربية السعودية، وقال إن ذلك تم بوساطة عُمان .
 
وأضاف الشامي أنّ زيارة الوفد الحوثي إلى الرياض "هي لإبداء حسن النوايا".. حسب تعبيره.
 
ولفت إلى أنّ "السعوديين تبلغوا قبل زيارة الوفد إلى الرياض أن هذه الجولة من المفاوضات التي كانت في مسقط ربما تكون الأخيرة".
 
 الشامي، قال إن قرار الحرب في اليمن، هو في أيدي السعودية وإنه ""لا يمكن القفز فوق القضايا الأنسانية في مفاوضات الرياض والذهاب إلى السياسية أولاً"..حد تعبيره.
 
ومساء الخميس، أعلنت السعودية أنها وجّهت الدعوة لوفد من صنعاء لزيارتها؛ وذلك لاستكمال اللقاءات والنقاشات، بناءً على المبادرة السعودية التي أُعلنت في مارس (آذار) 2021.
 
جاءت هذه الدعوة استمراراً لجهود السعودية وسلطنة عمان، للتوصل لوقف إطلاق نار دائم وشامل في اليمن، وحل سياسي مستدام ومقبول من جميع الأطراف اليمنية، واستكمالاً للقاءات والنقاشات التي أجراها الفريق السعودي، برئاسة محمد آل جابر، سفير المملكة لدى اليمن، وبمشاركة من سلطنة عُمان في صنعاء، خلال الفترة من 8 إلى 13 أبريل (نيسان) الماضي.

Total time: 0.0611