أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مصنع رواد التقنية بالسعودية ينتج أول جهاز تنفس صناعي صناعه سعودية 100٪

من أهم الاجهزة التي كانت تبحث عنها المستشفيات خلال أزمة كورونا، هي اجهزة التنفس الاصطناعي.
 
وحلت المملكة العربية السعودية هذه الازمة من خلال الصناعة، من خلال مصنع رواد أنظمة التقنية في مدينة جدة.
 
وعمل هذا المصنع بالشراكة مع ميترونيك، الشركة العالمية والرائدة في صناعة الاجهزة الطبية، وصناعة اجهزة التنفس الصناعي تحديداً.، على توطين صناعة أجهزة التنفس الاصطناعي.
 
وتم صناعة اول جهاز للتنفس الصناعي يصنع داخل المملكة العربية السعودية، بأيدي سعودية، وتم ابتعاث مجموعة من الشباب السعودي إلى إيرلندا، لامتلاك هذه التقنية.
 
اليوم المصنع، قدمت أجهزة للمستشفيات في المملكة العربية السعودية، بكل فخر صنع في المملكة العربية السعودية.
 
طبعا اجهزة التنفس الاصطناعي التي تصنع في المملكة هي نوعين، نوع يستخدم في غرف العمليات والعناية المركزة، وجهاز يستخدم في سيارات الاسعاف, او للحالات البسيطة.
 
كل هذه الاجهزة تصنع في المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى الاجهزة التقنية التي تعتمد على صناعة الدوائر .
ومصنع رواد الأنظمة هو مصنع سعودي يقوم بصناعة الدوائر الالكترونية، والتي تعتبر قلب أي صناعة تكنولوجية، سواء جهاز جوال أو جهاز شاشة ايباد او تلفزيون حتى تصل إلى الطائرات والصناعات المتقدمة والصناعات الطبية، وكل هذه تعتمد على صناعة الدوائر الالكترونية.
 
مصنع رواد الانظمة هو المصنع الأول والوحيد في المملكة العربية السعودية والاكبر على مستوى الشرق الاوسط في انتاج هذه الدوائر وبتقنيات عالية.
 
مستوى التعقيد في هذه الصناعة كبير جداً، حيث يصل عدد الطبقات في كل شريحة في المملكة العربية السعودية إلى 32 طبقة وهي قدرة عالية جداً ومعظم المصانع حول العالم تصل إلى 16 - 17 - 18 واقصى الحدود 20 طبقة، لكن لمتطلبات الصناعة، وحتى يكون هذه المصنع قادر على تلبية أكثر عدد من العملاء  حول العالم فإنه ينتج إلى 32 طبقة.
 

 

Total time: 0.0528