أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » على السريع

مؤسسة الطفل للتنمية تنظم لقاء تشاوري حول الحملة الوطنية لمكافحة أسوأأشكال عمل الأطفال

- شهارة نت

برعاية معالي وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل الدكتورة / امة الرزاق علي حمد وتحت شعار ( لا- لأسوأ أشكال عمل الأطفال).. تنظم مؤسسة الطفل للتنمية يومنا الاثنين  اللقاء ألتشاوري التحضيري للحملة الوطنية لمكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال.
وأكد عبدالله المحفدي – رئيس مجلس الأمناء بالمؤسسة أن اللقاء يهدف إلى حشد الجهود اللازمة لإنجاح الحملة الوطنية لمكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال وذلك بمشاركة عدد كبير من الجهات الحكومية والمنظمات الدولية والمحلية ذات العلاقة. بالإضافة إلى عدد من الشخصيات الدبلوماسية والاجتماعية وممثلي الهيئات والبرامج والمكاتب الرسمية المهتمة بقضايا الطفولة في اليمن.
منوهاً إلى انه سيتم في اللقاء مناقشة ظاهرة عمالة الأطفال في اليمن وما يترتب عليها من آثار. ناهيك عن مناقشة أهم المواضيع التي سيتم طرحها في الحملة وذلك بغية الخروج بنتائج ايجابية تسهم في إنجاح فعاليات الحملة الوطنية.
من جانبه أشار الأمين العام للمؤسسة محمود الأموي إلى أن ما يقارب من نصف مليون طفل وطفله في اليمن يخوضون ميادين عمل بعضها خطيرة. كما إن نحو60%من الأطفال العاملين يتعرضون لإصابات نتيجة ممارسه أعمال خطيرة فيما يتعرض نحو20%للاستغلال العاطفي والجنسي.
كما أوضح أن هذا اللقاء الذي يهدف إلى انجاح الحملة الوطنية والتي تعد الاولى من نوعها في اليمن وهي كذلك بارقة امل لأطفال الشوارع يشعرون بالكثير من الإحباط وخيبه الأمل تجاه نظره المجتمع لإعمالهم. مؤكداً أن مظاهر العنف التي يتعرض لها أطفال الشارع تتمثل في العنف الجسدي والتوبيخ مما يزيد حالات القلق والخوف وعدم الأمان لدى أولئك الأطفال

Total time: 0.0614