أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اغتيال 3 ضباط في محافظة تعز في كمين مسلح

- متابعات

أغتال مسلحان ملثمان ثلاثة ضباط يعملون في السجن المركزي بمحافظة تعز الجنوبية، بعدما نصبوا لهم كميناً في سوق شعبية قريبة من مقر السجن  الذي كان شهد أعمال عنف، في محاولة لهرب سجناء خلال الفترة الماضية وأوقعت قتلى وجرحى .

 

وقال نائب مدير أمن محافظة تعز العقيد عبد الحليم الأشول إن ملثمين اثنين نصبا كميناً مسلحاً للسيارة التي كان الضباط يستقلونها، وفتحا النار على المقدم صالح العولقي مدير الأمن الداخلي في السجن المركزي، والضابطين جمال العولقي ومحمد علي مريط اللذين كانا معه لحظة الهجوم، ما أدى إلى مقتلهم جميعا، إلى جانب مقتل الابنة الصغرى للمقدم العولقي رغد (4 سنوات) وإصابة أربعة اشخاص آخرين بجروح متفرقة . وقال شهود إن المجني عليهم كانوا يستقلون سيارة الإسعاف التابعة للسجن المركزي واعترضهم مسلحان ملثمان وفتحا عليهم النار من أسلحة رشاشة فأردوهم قبل أن يلوذا بالفرار .


وهرعت قوات الجيش إلى منطقة الهجوم ونصبت حواجز تفتيش على طول الطريق المؤدية إلى السجن المركزي، فيما حركت الجهات الأمنية حملة عسكرية لملاحقة الجناة . وعززت السلطات المحلية إجراءات الحماية في الشوارع الرئيسية ومنافذ المحافظة تحسباً من أعمال عنف، خصوصاً في ظل تصاعد التوتر بين السلطات المحلية المتهمة بالولاء للنظام السابق وبعض الوجهاء والجماعات المسلحة المؤيدة للثورة الشبابية .

تعليقات الزوار
1)
سهيل -   بتاريخ: 17-07-2012    
اللذين حاولوا تهريب سجناء من السجن هم الاخوان المسلمين ويمثلهم حزب الاصلاح في اليمن والحادثه الجديده مقتل الثلاثه الضباط اكيد نفذها حزب الإصلاح لإنه حزب ارهابي ويقود عملية الإرهاب .

Total time: 0.0449