أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

بتهدمة التشهير.. كريم بنزيما يرفع دعوى قضائية في محكمة عدل الجمهورية ضد وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين

التهديد أصبح حقيقة. يقدم كريم بنزيمة شكوى ضد جيرالد دارمانين بتهمة التشهير يوم الثلاثاء 16 يناير. وفي أكتوبر الماضي، أكد وزير الداخلية  أن لاعب كرة القدم كان له "صلات سيئة السمعة" مع جماعة الإخوان المسلمين ، وهي منظمة إسلامية. وكان ذلك ردا على تغريدة بنزيما التي وجه فيها صلواته إلى سكان قطاع غزة.
 
قدم كريم بنزيمة للتو هذه الشكوى، عبر محاميه هوغ فيجييه ، إلى محكمة العدل الجمهورية (CJR)، وهي المحكمة الوحيدة المخولة بمحاكمة ومحاكمة أعضاء الحكومة. الشكوى مكونة من 92 صفحة ، منها 80 صفحة من الملاحق، معظمها مقالات صحفية. وفي الصفحات العشر المتبقية، هناك حجة مفصلة للغاية: يكرر لاعب كرة القدم أنه لا  علاقة له بجماعة الإخوان المسلمين،  وفوق كل شيء، فإن هذا الادعاء يضر بشرفه وسمعته. 
 
ويقول نجم كرة القدم من أحياء الطبقة العاملة إنه ضحية "الاستغلال السياسي"، كما يدين السيد فيجييه. "نحن نطرد الناس بهذه الطريقة، وسط ازدراء عام،  فقط لخلق حيلة تواصل كاذبة . مع عواقب عائلية على المقربين منا أيضًا، وهي كبيرة. نحن نزرع بذور الانقسام في فرنسا، لدينا الكثير من الأشخاص الذين "لا أفهم هذا النوع من الحديث، البعض يستبعد كريم بنزيما والبعض يشعر بالإقصاء من خلال ما يقال عنه. هذا هو العكس تماما لما يجب أن يعمل عليه الرجل الذي يطلق على نفسه اسم رجل السياسة"، يستنكر المحامي.
 
إذا اعتبرت الشكوى مقبولة، فإن وزير الداخلية قد يضطر إلى دفع غرامة قدرها 12000 يورو.

Total time: 0.0504