أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

القيادة المركزية الامريكية تصدر بيان حول استهداف الحوثيين للسفينة مارلين لواندا

قام الحوثيون المدعومين من إيران بالأمس باستهداف سفينة ام/ڤي مارلين لواندا التي ترفع علم جزر مارشال والعائدة ملكيتها الى برمودا، بصاروخ باليستي مضاد للسفن في خليج عدن. تقوم سفينة مارلين لواندا بنقل شحنة من مادة النفثا للاستخدام التجاري، وهو خليط هيدروجيني سائل شديد الاشتعال. في أعقاب الهجوم الصاروخي، اندلع حريق كبير في إحدى عنابر الشحن. استجابت كل من المدمرة يو أس أس كارني (DDG 64)، والفرقاطة البحرية الفرنسية FS Alsace )(D656، والفرقاطة البحرية الهندية (INS Visakhapatnam (DD66 بصورة سريعة، حيث قاموا بتزويد مواد ضرورية ومهمة لمكافحة الحرائق ومساعدة الطاقم المدني، الذي استنفدت قدرته على مكافحة الحرائق. ويتكون الطاقم المتعدد الجنسيات، الذي عرض الحوثيون حياته للخطر، من 22 هنديًا وبنغلاديشي واحد.

بفضل هذا الرد السريع من قبل القوات البحرية الأمريكية والهندية والفرنسية، تم إخماد الحريق الآن. لم تقع إصابات في الهجوم، ولا تزال السفينة صالحة للإبحار، حيث عادت إلى مسارها السابق.

جزيل الشكر لشركائنا في القوات البحرية المشتركة على عملهم الجماعي الرائع في البحر، والذي أدى إلى تجنب كارثة هددت الأرواح وصلاحية السفينة للإبحار بالاضافة الى تجنب أضرار بيئية كبيرة.

لا علاقة لهذه الأعمال غير القانونية بالنزاع في غزة. وليس للسفينة ولا لطاقمها أي علاقة بإسرائيل. يقوم الحوثيون باطلاق النار بشكل عشوائي في البحر الأحمر، مستهدفين السفن والتي تؤثر تباعاً على أكثر من 40 دولة حول العالم.

Total time: 0.065