أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

القصة الكاملة بالتفصيل لحقيقة جريمة تفجير المنازل برداع

- علي فاضل *
القصة الكاملة بالتفصيل لحقيقة جريمة تفجيررر المنازل ب #رداع 
 
ماعليك من إعلام انصار الله وتبريراتهم الهزيلة بعد جريمة . 
 
القضية بالتفصيل بدايتها في يونيو 2023 قام قيادي في المسيرة   (مدير امن مديرية العرش) يدعى (ابو حسين) واسمة *احمد الهرمان* "من صعدة" بق..تل "سيف ابراهيم الزيلعي" يعمل بائع قات" بدم بارد امام مسمع ومرئى من الناس واصابة اخيه الأصغر في "سوق عريب للقات" بمديرية العرش برداع ، والسبب عدم دفع اتاوات وجبايات مالية غير قانونية ، ولم يتوقف يومها ابو حسين "احمد الهرمان ومسلحية عند هذا بل قام هو ومسلحية بملاحقة المسعفين الى المستشفى وانهالو عليهم وعلى المصاب باعقاب البناددق كما هو ظاهر في الفيديو المرفق والمصور من داخل المستشفى في 26 يونيو 2023 ..
هذه الاحداث السابقة كانت في يونيو 2023 .
ما حصل بعد ذلك أن "مزهر الزيلعي" اخو القت..يل "سيف الزيلعي" تابع قضية أخوة في الامن والنيابة طوال الفترة الماضية دون جدوى ولم يتم انصافة بل لم تتجاوب معة السلطات على الاطلااااق " الغريم مشرف" لا نيابة ولا قضاء سيجرؤ على تحريك القضية .. وتم اطلاق سراح القااتل الذي قام بمباشرة قت..ل سيف الزيلعي من السجن المركزي بذمار ..  سجنوه في #ذمار مع ان القضية حدثت في محافظة #البيضاء . هذا القاتلل الذي  قام مزهر الزيلعي بقتللة يوم أمس اسمة مقبل عمران من قرية جبل الدار مديرية عنس م ذمار ،  لقيامة بقتلل اخية "سيف". كان مسجون في السجن المركزي بذمار على خلفية قضية الزيلعي وتم اطلاق سراحة وعاد لعملة السابق مرافق مع مشرف مديرية العرش احمد الهرمان
" مزهر الزيلعي" بعد ان يأس من انصافة في ددم اخية وادرك ان لا مجااال او سبيل الى العدالة في دولة المشرفين ، 
قرر يأخذ حقة ممن استباح وسفك د..م اخية وظل يتربص بالقاااتل "نفسة" ، اسمة "مقبل عمران" 
اثناء مرور "مقبل عمران" يوم أمس فوق احد الاطقم اطلق مزهر الزيلعي الناار علية ..وقت.لة ، وقت.ل إلى جانبة احد المسللحين واصاب اخرين من المتواجدين فوق الطقم وهم "من منطقة الجوف تابعة لمنطقة قيفة برداع" طبعاً الزيلعي قبل ان يتخذ قرارة قام باخراج اسرتة الى منطقة آمنه "غير معروفة".
المشرفين وقوات امنية توجهو الى منزل الزيلعي ولم يجدو احد في المنزل فاخذتهم العزة بالاثم وقررو تفجير المنزل وتحركت القوات الخاصة مع فريق مختص بالمتفجررات من المعهد المهني في منطقة "ملاح" الساعة 7 صباحا وقامو بتفخيخ  منزل الزيلعي بعبوااات متفجررة كبيره ومبالغ فيها بعد ان اغلقو الحي بفرض حصارر عليه ودون ان يخبروا الاهالي والجيران بعملية التفجيررر وعند التفجيررر انهار منزلين ملاصقين لمنزل الزيلعي على الساكنين احدهم منزل تسكن فية عائلة من يريم والاخر لعائلة من رداع .
بلغ عدد الضحايااا الى الآن 18 قت.يل و 32 جرريح 
 
لمن يقولون هذه تصرفات فرديه
 
أولاً: عناصر الأمن لا يتدربون على تفجيررر المنازل وليست لديهم هذه الخبرات الحملة ضمت فريقاً هندسيا مجهزا بأدوات التفجيرر، أوكلت له مهمة زرع المتفجررات حول المنازل وتفجيررها.
-  سياسة تفجيررر المنازل وتهجير سكانها ليس عملا فرديا بل عمل انتقامي ممنهج حدث في اغلب المديريات في الشمال .
-أي رد فعل متسرع هذا الذي يؤدي إلى تفجيررر! والمعروف ان الجندي اذا تسرع يطلق ناررر من مسدسه او بندقة مش يزرع عبوااات ويفجرررها ! 
- اخراج المتفجرررات لا يكون الا بقرار وحدة مركزية ويسبقة بلاغ للعمليات داخلية ودفاع وامن ومخابرات .
 
 
المصدر : * من صفحته على فيسبوك

Total time: 0.0554